السلطنة تحتضن مسابقة الجــــدران المتســـــاقطة

بلادنا الاثنين ٠٥/سبتمبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٢ ص
السلطنة تحتضن مسابقة الجــــدران المتســـــاقطة

مسقط -
ينظم مجلس البحث العلمي بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية ولأول مرة في السلطنة مسابقة الجدران المتساقطة وذلك يوم الثلاثاء 4 أكتوبر المقبل بمحافظة مسقط، ضمن رحلة المسابقة حول العالم لاختيار عدد من المشاركين في منتدى الجدران المتساقطة العالمي الذي يقام سنويا في العاصمة الألمانية برلين يومي 8-9 نوفمبر المقبل بمشاركة واسعة من مختلف العلماء والباحثين حول العالم، والذي يهدف إلى بناء وتعزيز الصلات بين الأكاديميين والمتميزين والمبتكرين ورواد الأعمال من جميع المجالات.

ويقوم المشارك في المسابقة بتقديم شرح عن المشروع الذي تقدم به أمام لجنة التحكيم، عبر استعراض الفكرة وآلية التطبيق العملي في الإنتاج حتى تصل للمستفيد.

وتقوم فكرة المسابقة على تقديم فكرة لمشروع بحثي أو خطة عمل أو لمشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو نموذج ابتكاري أو لمبادرة ريادية في عرض تقديمي في زمن لا يتجاوز ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، والسعي الى إقناع لجنة تحكيم عالية المستوى تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية ورجال الأعمال ومشاركة علماء وخبراء ذوي مستوى عال في النقاشات المختلفة.
وتتمحور نوعية الأفكار المدعوة للمشاركة في هذه المسابقة حول جوانب الابتكارات او البحوث العلمية أو المشروعات الريادية المتصلة بقضايا الوقت الراهن.

وتشمل قائمة الفئات التي يحق لها المشاركة كلا من الموهوبين والمبتكرين من كافة التخصصات، وطلبة البكالوريوس والماجستير والمرشحين لدرجة الدكتوراة، وحملة الدكتوراة، والأساتذة المحاضرين، ورواد الأعمال، ويمكن لهم تقديم طلبات المشاركة من خلال الموقع الالكتروني للمسابقة، حيث قامت اللجنة المنظمة بتخصيص بريد إلكتروني للراغبين في المشاركة على FALLING-WALLS-LABS@TRC.GOV.OM أو القيام بالتغريد على تويتر في وسم #FALLINGWALLS16، علما أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 10 سبتمبر الجاري.

وتقوم لجنة التحكيم باختيار الفائز الذي سيحصل على رحلة الى برلين لحضور فعاليات المنتدى بتاريخ 8-9 نوفمبر المقبل ويكون من ضمن 100 مشارك من جميع أنحاء العالم في مختلف التخصصات. وتشمل رحلة الفائز تكاليف السفر والإقامة، وتذكرة الدخول الى مؤتمر الجدران المتساقطة العالمي، حيث يشارك فيه مجموعة من العلماء المعروفين عالميا عبر عرض أبحاثهم العلمية الجديدة لمدة ربع ساعة لكل منهم أمام الحضور والمشاركين وضيف الشرف الرئيسي للمنتدى.