السلطنة تعرض خدماتها الصحية في مؤتمر بالهند

بلادنا الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٢ م
السلطنة تعرض خدماتها الصحية في مؤتمر بالهند

حيدر أباد -
اختتم المؤتمر الدولي الثالث للسياحة العلاجية أمس الأحد أعماله التي انطلقت أمس الأول السبت وسط مشاركة دولية واسعة من الجهات ذات العلاقة بالسياحة العلاجية من مختلف الهيئات والمنظمات والجمعيات والمراكز العلمية ذات العلاقة بالصحة إلى جانب مشاركين آخرين معنيين بالجانب السياحي.

عقد المؤتمر بمنتجع ليونيا في حيدر أباد بجمهورية الهند ونظمته الجمعية الدولية الهندية للسياحة العلاجية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الهند فرع حيدر أباد وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.
وقد شاركت الجمعية الطبية العمانية في مؤتمر السياحة العلاجية بجمهورية الهند بوفد ضم مجموعة من الأطباء ومن القطاع الصحي الخاص ومن الخدمات الصحية بديوان البلاط السلطاني.
ناقش المؤتمر عدة مواضيع مهمة منها أساسيات القيادة في برامج السياحة الطبية، وكيفية إتقان وتسهيل السياحة العلاجية، كما تضمن المؤتمر محاضرة عن الدور الحكومي في الوكالات السياحية تجاه السياحة العلاجية، وأهمية السياحة العلاجية في الخدمات الطبية ودورها في الاقتصاد. وقدمت عدد من الدول مثل الهند وتايلند وسنغافورة والإمارات وماليزيا عروضا لتجاربها الناجحة في مجال السياحة العلاجية.
وعقدت خلال المؤتمر لقاءات مشتركة مع ممثلي الوفود المشاركة لتبادل الخبرات والتجارب. كما صاحب المؤتمر معرض شـــاركت به العديد من المؤسسات الصحية الخاصة بالهند. وقد ضم المؤتمر أكثر من ثلاثين محاضرا من كافة أنحاء العالم.
وضمن فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر عقدت أمس الأحد جلسة حوارية مع الجمعية الطبية العمانية تحدث فيها عدد من أعضاء الجمعية حيث قدّم عرض عن الخدمات الصحية في السلطنة بشكل عام ومدى ما تحقق طوال الســنين الفائتة في المجال الصحي والإنجازات المهمة في هذا المجال.
وأوضح رئيس الجمعية الطبية العمانية د. وليد بن خالد الزدجالي، رئيس الوفد، أن الجمعية قدمت من خلال الجلسة الحوارية عددا من التوصيات والمقترحات والملاحظات المهمة بشأن السياحة العلاجية في الهند بخاصة فيما يتعلق بضرورة وضع بروتوكولات واشتراطات تعنى بحقوق المرضى في جمهورية الهند وتحسين إجراءات استخراج التأشيرات الطبية للمرضى وخدمات النقل وجميع التسهيلات اللازمة وصولا لتقديم خدمة طبية ذات جودة مرتفعة، مع التأكيد على تحديد المستشفيات التي تحافظ على المعايير الطبية العالمية المتعارف عليها وتطبقها تحت إشراف المعنيين، إضافة إلى أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات الخدمية والجمعيات الدولية والمحلية للرقي بخدمات السياحة العلاجية في الهند.