السعيدي يرعى تكريم الموظفين المجيدين بمستشفى النهضة

بلادنا الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٢ م
السعيدي يرعى تكريم الموظفين المجيدين بمستشفى النهضة

مسقط -
رعى وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد السعيدي أمس الأحد الاحتفال السنوي الثالث لتكريم الموظفين المجيدين التابعين لمستشفى النهضة للعام 2015، وذلك تقديراً لجهودهم وسعيهم الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات وحثهم على بذل مزيد من الجد والاجتهاد للارتقاء بمستوى الخدمة، وكذلك حث بقية الموظفين على الاقتداء بهم بما ينعكس بشكل إيجابي على العمل. وحول برنامج التكريم أشارت رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى وفاء بنت عامر الرحبية إلى أن مبادرة مستشفى النهضة لتكريم المجيدين من الموظفين والموظفات تأتي انسجامًا مع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورة الاهتمام بالإنسان العماني الذي يعد حجر الزاوية وقطب الرحى الذي تدور حوله كافة محاور التنمية الإنسانية.

وأضافت: إن هذا التكريم ينبع من حرص إدارة المستشفى على تقدير الموظفين المتميزين، وتم البدء ببرنامج تحفيزي سنوي لمكافأة الموظفين ضمن إطار مبادرة تطوير الأداء المهني وتأكيدًا لأهمية دور الكوادر البشرية المتخصصة في عملية التطوير والبناء من أجل تحقيق الإجادة في الحقل الصحي، ويأتي التكريم تقديراً من إدارة المستشفى للجهود التي بذلها هؤلاء الموظفون خلال العام الفائت في مختلف المجالات المتصلة بالعمل الصحي والإداري والفني بالمستشفى، حيث يأتي هذا التكريم في سياق تقدير العاملين الصحيين وتحفيزهم وحثهم على مزيد من العطاء لخدمة هذا الوطن.

وتابعت: لقد كان ولا يزال للمكرمين جهود بارزة في خدمة الحقل الصحي من خلال ما قدموه ويقدمونه من مشاريع وبرامج وأفكار تطويرية أسهمت في تجويد العمل وارتقائه حيث ساهم أداؤهم واجتهادهم في تعزيز وترسيخ جهود المستشفى نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ما جعل مستشفى النهضة من المستشفيات التخصصية المتميزة على مستوى السلطنة، لذا فإن تكريمهم اليوم تحفيز لهم على مواصلة البذل والعطاء في المستقبل، وتشجيع لزملائهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء، فكل الشكر والتحية لأولئك الذين كانت لهم بصمات رائعة ومخلصة في مختلف مناشط وبرامج وفعاليات المستشفى، ومن ذوي الخبرة الطويلة الذين ساهموا في تطوير العمل الفني والإداري والطبي وعملوا بروح الفريق الواحد بكل جد.
بعد ذلك قام معالي د. السعيدي بتكريم الموظفين بشهادات تقديرية تثمينًا لجهودهم المبذولة في نواح مختلفة من الممارسة المهنية.
يأتي هذا التكريم ليجسد مدى الاهتمام الكبير التي يوليه مستشفى النهضة بالموظف الذي يعتبر الأساس في عجلة التنمية، كذلك تكريم الموظفين المجيدين ومكافأتهم على جهودهم المبذولة واعترافاً بها، وذلك لتحقيق مصلحة العمل والاهتمام بالموارد البشرية وتنميتها وتحسين كفاءات الموظفين العلمية والعملية، وإيماناً بالدور الكبير الذي يبذله الموظفون بمختلف الفئات والمؤسسات بالمديرية والحرص على استمرار مسيرة العطاء وتشجيع للأفكار البناءة والمبادرات الهادفة والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتحقيق أفضل النتائج والإنجازات التي تخدم مصلحة العمل وتكسب ثقة ورضا المستفيدين من الخدمات الصحية، وتشجيع روح التنافس الإيجابي بين الموظفين.
تجدر الإشارة إلى أن عملية الاختيار للتكريم تمت بإشراف قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى وفق معايير ومؤشرات مهنية معدة مسبقًا لهذا الغرض ومعمول بها عالميًا في هذا النوع من التكريم واشتملت على الأداء الوظيفي وحسن التعامل وإنجاز المهام الوظيفية والعمل بروح الفريق والإبداع والإتيان بأفكار جديدة والاستمرار في تنمية المهارات. وتؤكــد إدارة مســتشفى النهضة حرصها على تهيئة بيئة عمل منتجة ومحفزة من أجل ضمان الاستمرارية واستبقاء الكفاءات البشرية بما ينعكس على الأداء ومستوى تقديم الخدمات الصحية، وكسب ثقة الموظفين وتحقيق الكفاءة والفاعلية لأدائهــم وينعكــس إيجابًا على الأداء العام للمسـتشفى والاستمرار نحو تحقيق خدمات تخصيصية ذات جودة عالية.