الكلية العسكرية التقنية تستقبل طلابها الجدد

بلادنا الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥١ م
الكلية العسكرية التقنية تستقبل طلابها الجدد

مسقط -
استقبلت الكلية العسكرية التقنية أمس طلابها الجدد من خريجي دبلوم التعليم العام، بعد انتهائها من كافــة إجراءات قبولهم بالكلية.

ويستكمل الطلبة المقبولون باقي إجراءات القبول بالكلية من خلال تقديمهم وثائق القبول وتوقيعهم على العقود، وإطلاعهم على الشروط والضوابط الأكاديمية والتخصصات التي تشملها الكلية والمراحل التعليمية والأكاديمية المختلفة التي يمر بها الطالب خلال مرحلة الدراسة، بالإضافة إلى الحوافز والمرافق التي تقدمها الكلية لطلابها.
وقد سبقت مرحلة القبول النهائي للطلبة بالكلية العســـكرية التقنية عدة مراحل منها الفحوصات الطبية والمقابلات اللازمة، واختبار تحديد المستوى في مادة اللغة الانجليزية.
وتشمل سنوات الدراسة السنة التأسيسية، بعدها ينتقل الطالــب للدراســة في البرامج الهندسية المختلفة، وسيتم توزيع الطلبة على البرامج بحسب رغبة الطالب ومتطلبات الجهة أو السلاح الذي سينتمي له لاحقا.
ويدرس الطالب مواد عامة مشتركة، وكذلك يدرس جميع البرامج الهندسية المختلفة مع التطبيق العملي في المختبرات والورش بحسب كل تخصص.
وتمنح الكلية العسكرية التقنية الدبلوم المتقدم الذي يتطلب اجتياز الدراسة في السنتين الثانية والثالثة التخصصيتين، حيث يدرس فيها الطالـــب المواد الهندسية التخصصية لكل برنامج مع التطبيق العملي. وبنهــاية الســـنة الثالثة وبعد اجتياز متطلبات النجاح فيها يكون الطالب قد أكـــمل (360) ساعـــة معتمدة، كـــما تمنح الكلية درجة البكالوريوس للطلبة المستوفين لشروط الالتحاق ببرنامج البكالوريوس.