بعثة الحج العمانية تشكل لجنة لبحث المنازعات

بلادنا الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤٨ م

مكة المكرمة - ش والعمانية

أصدرت بعثة الحج العمانية برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري قرارا بتشكيل لجنة بحث منازعات الحجاج وأصحاب الحملات برئاسة الشيخ سالم بن غانم الرواس رئيس وفد الإشراف على الحملات.
وتختص اللجنة بدراسة المخالفات المحالة إليها من المختصين بالإشراف على حملات الحج بشأن الحملات غير المرخص لها.
كما تختص اللجنة بدراسة الشكاوى والبلاغات المقدمة من الحجاج ضد أصحاب الحملات المرخصة وغير المرخصة ودراسة البلاغات المقدمة ضد الحجاج القادمين لأداء المناسك بدون تصريح.
وتدرس اللجنة كافة الشكاوى التي تتم إحالتها من رئيس البعثة والتي تقع ضمن اختصاصاتها ورفع المقترحات بشأن تلك الحالات والشكاوى والبلاغات بعد إجرإء التحقيقات اللازمة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة إلى رئيس البعثة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها والتقرير بشأنها.
من جهة أخرى، استقبل رئيس بعثة الحج العمانية الشيخ ناصر بن يوسف العزري أمس وزير الحج العراقي رئيس وفد بعثة الحج العراقية سماحة د.خالد العطية والوفد المرافق له في مقر البعثة بمكة المكرمة.
جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتم الحديث عن دور السلطنة في مجال الحج هذا الموسم وما تقدمه من خدمات للحجاج العمانيين.
وتطرق الجانبان إلى الحديث عن الأساليب المتبعة من خلال مسار الحج الإلكتروني وتجربة السلطنة في تسجيل الحجاج عبر نظام تسجيل الحجاج الإلكتروني لهذا الموسم، والأساليب المتبعة في استخراج التصاريح. وتمت مناقشة سبل تطوير تقديم الخدمات في مجال الحج لكل من البلدين.
وقد أثنى وزير الحج العراقي على الجهود المبذولة لبعثـة الحج العمــانية خلال مسيرة النهضة المباركة وشكر السلطنة على ما تقدمه من خدمة إنســانية في مجال السلام والتسامح الديني وكذلك التجربة العمانية في المنطـــقة وجهودها في نشر السلام.
وفي نهاية اللقاء قام الوفدان بتبادل الهدايا التذكارية. وحضر اللقاء رؤساء الوفود المشاركة في بعثة الحج العمانية.