حلقة عمل في الخط العربي بالعوابي

مزاج الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٧ م
حلقة عمل في الخط العربي بالعوابي

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

نظمت اللجنة الثقافية بفريق أتحاد العوابي الرياضي الثقافي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة حلقة عمل تدريبية عن الخط العربي (الخط الديواني) وذلك بمكتبة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي العامة قدمها الخطاط عضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية سليمان الصبحي والتي بدأها بالتعريف عن انواع الخط العربي، ومن ثم قدم نبذه عن أشهر الخطاطين، كما استعرض انواع الأقلام والقصبات المستخدمة في كتابة الخط العربي.
وفي الجانب العملي للحلقة بدأ الخروصي بتعليم المشاركين كيفية كتابة الحروف المفردة وأهم قواعدها والتعلم على ارتباطات الحروف وإتصالاتها ومن ثم كتابة الكلمات والجمل بالخط الديواني، وقد عبر المشاركين في حلقة العمل التدريبية عن شكرهم للجنة المنظمة على تنظيم مثل هذه الحلقات العمل التي تنمي مهاراتهم وتكسبهم الكثير من المعرفة وتبرز مواهبهم وتصقل مهاراتهم. وفي الختام قامت اللجنة المنظمة بتوزيع شهادات للمشاركين في الحلقة.
وأشار رئيس اللجنة الثقافية بفريق إتحاد العوابي سيف بن خلفان المياحي بأن الفرق إعتاد لإقامة سلسلة من حلقات العمل أو الدورات التدريبة خاصة في الاجازة الصيفية لإبراز المواهب والطاقات لدى منتسبي الفريق.
وتأتي حلقة العمل التدريبة عن الخط العربي (الخط الديواني) ضمن أجندة اللجنة الثقافية لهذا العام ونتمنى المزيد من الانشطة والبرامج خلال الايام المقبلة.