السلطنة تشارك بمهرجان الصواري في البحرين

مزاج الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٦ م

المنامة - العمانية
تشارك السلطنة ممثلة بمسرح مزون في انطلاق مهرجان الصواري المسرحي للشباب في نسخته الحادية عشرة، على خشبة الصالة الثقافية بالعاصمة المنامة بمملكة البحرين، ويستمر المهرجان حتى العاشر من شهر سبتمبر الحالي، وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للمسرح العماني في هذا المهرجان.
وتتضمن القائمة 7 عروض من بين أكثر من 24 عملا مقدما من مختلف الدول العربية، وهي عروض حائزة على جوائز على مستوى الوطن العربي، متمثلة في مسرحية "العريش" لمسرح مزون من السلطنة تأليف موسى البلوشي، وسينوغرافيا وإخراج يوسف البلوشي ومسرحية "حنين" من تأليف عباس الحايك وإخراج أنوار حساني كمشاركة لفرقة فانتازيا المغربية.
وإلى جانب مسرحية "زيارة" تأليف وإخراج نصار النصار عن فرقة المسرح الشعبي بالكويت، ومسرحية "ثلاثة...اثنان" من تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي عن نادي المسرح بجامعة جازان السعودية.
وفي مقابل ذلك، يدخل المنافسة عرضان بحرينيان من مسرح الصواري هما "الهشيم" من تأليف عبد الأمير الشمخي وإخراج محمد شاهين، ومسرحية "كرسيان" التي قام بتأليفها عبدالله السعداوي وأخرجها ياسر القرمزي.
وتتنافس العروض المشاركة على جوائز المهرجان المختلفة. حيث تتضمن على جائزة أفضل ممثل أول، وأفضل ممثل ثانٍ، وأفضل ممثلة أولى، وأفضل ممثلة ثانية، وأفضل إضاءة، وأفضل ديكور، وأفضل مكياج، وأفضل ملابس، وأفضل موسيقى، وأفضل إخراج، وجائزة لأفضل عرض، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة عبدالله السعداوي)، بالإضافة إلى جائزة التأليف المسرحي التي استحدثتها إدارة المهرجان في الدورة الحالية.
ويشارك في مسرحية العريش عيسى الصبحي، ومحمد الصبحي، وعبدالله البوسعيدي، وزينب البلوشي، وحاتم السعدي، ومحمد الريامي، موسيقي تصويرية يوسف الحارثي، وديكور محمد الصالحي، وسينوغرافيا واخراج يوسف البلوشي، وعبدالله اللويهي مرافقا إعلاميا.