مدحي لحسن: اعتزلت اللعب دولياً حتى لا أخرج من الباب الضيق

الجماهير السبت ٠٢/يناير/٢٠١٦ ٠٢:١٨ ص
مدحي لحسن: اعتزلت اللعب دولياً حتى لا أخرج من الباب الضيق

الجزائر - د ب أ:

برر مدحي لحسن لاعب خط وسط نادي خيتافي الإسباني والقائد السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم قرار اعتزال اللعب الدولي بعدم رغبته في الخروج من الباب الضيق. وكان لحسن (31 عاما) اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب الجزائري في مارس الفائت، بعدما لعب له 44 مباراة وحمل شارة القيادة في 13 مباراة.

وقال لحسن للإذاعة الجزائرية أمس الجمعة: “أعتقد أنه كان الوقت المناسب للرحيل بعد المشاركة في مونديال البرازيل ونهائيات كأس أمم أفريقيا بغينيا الاستوائية، فأنا لا أرغب في الخروج من الباب الضيق مثلما حدث مع لاعبين آخرين”. وأضاف :”لا زلت أملك الإمكانيات للعب في المنتخب، لكن الأمر يتعلق بأشياء أخرى، أردت الخروج من الباب الواسع والحفاظ على الإنجازات التي حققتها مع المنتخب”. واعترف لحسن بأنه ارتكب خطأ عندما لم يلتحق بالمنتخب الجزائري مبكرا موضحا أنه كان يتعين عليه المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2010 التي استضافتها أنجولا، ولفت أن تحججه بميلاد ابنته في الفترة التي سبقت البطولة لم يكن مقنعا.

وكشف أن الأجواء التي عاشها خلال ظهوره الأول مع المنتخب الجزائري ستبقى محفورة في ذاكرته رغم خسارة “الخضر” أمام مضيفهم منتخب أوروجواي بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما في 30 مارس 2010.

وأكد لحسن أنه فخور بمشواره مع المنتخب الجزائري حيث شارك معه في بطولات كأس أمم أفريقيا ونهائيات كأس العالم وأنه مقتنع تماما بالدور الذي يؤديه في الملعب، موضحا أن المشوار في مونديال البرازيل شكل سعادة استثنائية خاصة بعد المباراة البطولية أمام ألمانيا بطلة العالم في دور الـ16.
وكشف لحسن أنه يرغب في البقاء في اللعب في الدوري الإسباني ومواجهة نجوم مثل ميسي وأنيستا ورونالدو وبنزيما وغيرهم، مشيرا إلى أن عقده مع خيتافي يستمر لعام آخر ولا يعرف إن كانت الإدارة ستعرض عليه فكرة تجديد العقد أم لا.