بعد ان اقصى المنتخب الاماراتي منتخب أسود الرافدين يواجه الساموراي على بطاقة التأهل للأولمبياد

الجماهير الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٣٨ ص
بعد ان اقصى المنتخب الاماراتي
منتخب أسود الرافدين يواجه الساموراي على بطاقة التأهل للأولمبياد

الدوحة - د ب أ: أكمل المنتخب العراقي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بفوزه الثمين 3 / 1 على نظيره الإماراتي امس الاول السبت في ختام مباريات دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في قطر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016 ) .
وبهذا ، يلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل في المربع الذهبي للبطولة التي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد 2016 .
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإماراتي (الأبيض) التسجيل في الدقيقة 75 بهدف أحرزه علاء مهاوي لاعب العراق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه فيما أحرز زميله علي حصني هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 77 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.
وفي الوقت الإضافي، سجل مهند عبد الرحيم هدف التقدم في الدقيقة 103 ثم سجل زميله أمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني ليؤكد الفوز والتأهل للمنتخب العراقي.

فرحة التأهل لنصف النهائي
أبدى لاعبو المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم سعادتهم بعد الفوز على الإمارات 3 / 1، وقال مهند عبد الرحيم "كان جميع لاعبي الفريق على قلب رجل واحد وبذلوا قصارى جهدهم من اجل تحقيق الفوز والوصول الى الدور قبل النهائي".
وأضاف :"حققنا الفوز على احد الفرق العربية القوية، بالبطولة فالمنتخب الإماراتي لديه امكانيات جيدة وكنا نعلم امكانياته جيدا والحمد لله حققنا المطلوب وفزنا بالمباراة ".
كما اعرب همام طارق عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور قبل النهائي قائلا :"سعداء بالانتصار والوصول إلى الدور قبل النهائي وهي خطوة مهمة جدا في مشوار الفريق تعطينا دافعا معنويا قويا لاكمال المشوار بنجاح خاصة واننا نطمح في السير نحو المنافسة على اللقب ونتمنى ان يحالفنا التوفيق".
وأضاف: " لقد لعبنا مباراة قوية امام فريق قوي حيث كان ندا قويا على مدار شوطي اللقاء فالمباراة كانت مرهقة جدا على الجميع ولكن الحمد لله حسمناها بنجاح ".
وقال على حسني :"الحمد لله قدمنا مباراة جيدة على مدار الشوطين ونجحنا في السيطرة على مجريات اللعب في معظم الأوقات". وأضاف :"كنا نعلم جيدا مدى قوة المنافس الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الاكفاء والذي كان ندا قويا ولم يستسلم حتى اللحظات الاخيرة من عمر المباراة, الا اننا تمكنا من تحقيق هدفنا".
وختم حديثه قائلا :"تركيزنا سينصب على المباراة المقبلة امام المنتخب الياباني في الدور قبل النهائي من اجل تحقيق الفوز وان كانت المهمة صعبة بعض الشيء خاصة ان الخصم يمتلك لاعبين على اعلي مستوى من المهارة والسرعة والخبرة لكن سنعمل كل ما في وسعنا من اجل مواصلة المشوار بنجاح نحو المنافسة على اللقب".

مدرب الإمارات : الاصابات وراء الخروج
أبدى عبدالله مسفر المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم حزنه بعد الخسارة من العراق، وقال مسفر خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء :"أشكر اللاعبين على الاداء والمستوي الذي قدموه في المباراة رغم الخسارة والخروج من البطولة".
وأشار إلى ان التغيرات الإجبارية التي اضطر لإجرائها بسبب الاصابات أثرت كثيرا على الفريق بالإضافة إلى الهدف الذي الغاه الحكم".
وتابع المدرب حديثه قائلا :"لعبنا أربع مباريات خلال 10 أيام وهذا الامر صعب جدا على الفريق خاصة ان معظم اللاعبين لم يلعبوا مع فرقهم بصفة اساسية".
وأضاف :"فوز العراق او الامارات امر يسعدنا جميعا فلا توجد حساسية في كرة القدم مشيرا الي ان المنتخب العراقي ممتاز ولدية عناصر جيده جدا واستحق الفوز ".
وتابع قائلا :"لعب فريقي مباراة قوية امام العراق ومن قبلها امام استراليا والفريق تطور كثيرا واصبح اكثر انسجاما لكن الغيابات والاصابات اثرت كثيرا ، مشيرا الى ان المنتخب قدم لاعبين سيكون لهم مستقبل مع المنتخب الاول".

مدرب العراق : وصلنا إلى المرحلة الأهم
من جانبه أعرب عبد الغني شهد مدرب المنتخب العراقي الاولمبي لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالتأهل للدور قبل النهائي وملاقاة اليابان، وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة :"كانت المباراة صعبة ، المنتخب الإماراتي تفوق على نفسة وقدم مباراة كبيرة امامنا ، ونجح في تسجيل هدف السبق لكن بإصرار لاعبينا استطعنا العودة ومن ثم الفوز في الاشواط الاضافية بثلاثة اهداف مقابل هدف".
وتابع شهد :"حققنا فوزا هاما للغاية ووصلنا الي مرحلة اهم، حيث سنواجه فريق صعب مثل اليابان لكننا سندرسه جيدا وسنحدد الاسلوب الذي سنلعب به امامه من اجل الوصول للمباراة النهائية".
وأضاف :"قدمنا مباراة جيدة خلال الخمس وعشرون دقيقة الاولي بعدها نشط المنتخب الاماراتي وسيطر على مجريات اللعب على عكس ما كنا نتوقع ، لكننا استطعنا العودة مرة اخري".
وأضاف :"تحويل تأخرنا في النتيجة الي فوز يحسب للفريق خاصة اننا اعتدنا على اللعب لمدة 90 دقيقة واللعب لآخر المباراة والاهم هو الحفاظ على النتيجة".