46 مشاركا في رحلة "جمال الطبيعة" بمنطقة خيران

مزاج السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٣ م
46 مشاركا في رحلة "جمال الطبيعة" بمنطقة خيران

الجبل الأخضر – أسد بن حارث الزكواني
ضمن أنشطة فريق الإرتباط الاجتماعي الثقافي الرياضي المتنوعة بنيابة الجبل الأخضر نظمت اللجنة الإجتماعية الثقافية للفريق رحلة إستكشاف ترفيهية لإعضاء الفريق للعمل على تنظيف البيئة المحيطة ووالحفاظ على جمال الطبيعة، وذلك بمنطقة الخيران بمحافظة مسقط ولمدة يومين بمشاركة 46 عضو على متن سفينة ذات طابع تقليدي تسمى "نجمة البحر" بقيادة الكابتن سعيد الرحبي.
وتهدف الرحلة لتحقيق عدة أهداف منها، مبدأ التكافل والتآلف بين الشباب، وممارسة بعض الأنشطة البحرية التي قد تكون غريبة عن بيئة الجبل الأخضر، وتبادل الأفكار المختلفة من أجل تنمية وتطوير الفريق في المستقبل حول أهمية جمال الطبيعة بشكل عام في السلطنة، والعمل الجاد لتبني الأفكار البناءة من اجل جعل منطقة الخيران منطقة سياحية لما تتمتع به من جمال طبيعي يدفع السياح للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الجميلة والمياه الهادئة وتمكن الزائر من السباحة بكل يسر وسهولة.
كما شمل برنامج الرحلة اقامة مسابقات مختلفة ومن أهمها المسابقات الثقافية المتنوعة حول التراث والطبيعة العمانية ومسابقة البحث عن شيء ثمين ومجهول يخدم شاطئ الخيران ومسابقة السباحة.
وقد عبر المشاركين عن فرحتهم بهذه الرحلة،حيث قال الرئيس الفخري للفريق سليمان بن السبع الزكواني: يسعدني ويفرحني كثيرا الإهتمام المستمر والجهود التي تسعى دوما لجعل طبيعة عمان هي الأفضل في كل مواسمها وعلى قوة ترابط الفريق لعمل الخير.
كما اكد الشيخ سلطان بن سالم الزكواني على أهمية الاستمرار المكثف للفريق ووضع كل الأفكار والاقترحات بشكل جدي من أجل جمال الطبيعة ورفعها إلى الجهات المختصة بهدف تطوير مثل هذه المواقع الطبيعية والسياحية.
وفي الختام تم تكريم الفائزين في المسابقات المتنوعة المصاحبة للرحلة، وتكريم كابتن سفينة "نجمة البحر" سعيد الرحبي على ما قام به بالوقوف جنبا الى جنب مع الفريق وحثهم على قواعد السلامة لارتيادهم للبحر.