الرمحي يحصد جائزة أفضل لاعب عماني البحريني سلطان عبدالله يتوج ببطولة عـمــان للجــولف فـي نسخـتها السـابعة

الجماهير الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٠٣:١٦ ص
الرمحي يحصد جائزة أفضل لاعب عماني

البحريني سلطان عبدالله يتوج ببطولة عـمــان للجــولف فـي نسخـتها السـابعة

مسقط-
توج اللاعب البحريني سلطان عبدالله سلطان بلقب بطولة عمان للجولف للهواة في نسختها السابعة مساء أمس الأول وذلك برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والمهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية وجميع الوفود المشاركة في البطولة والتي أقيمت على ملعب الموج للجولف، وقد شارك في البطولة أكثر من 120 لاعبا من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي. حفل الختام بدأ بكلمة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف الذي شكر جميع المشاركين في البطولة والتي ساهمت في رفع مستوى اللاعبين العمانيين سواء الموجودين في منتخباتنا الوطنية أو المشاركين من دول مجلس التعاون، كما شكر البرواني جميع الشركات الراعية في البطولة. ثم قدم البرواني نبذة عن تطور لعبة الجولف في السلطنة والمراحل التي مرت بها اللعبة في السلطنة منذ إنشاء اللجنة العمانية للجولف. وتطرق البرواني إلى الانطلاق الناجح للبرنامج المدرسي الذي يعد أحدث مبادرة للجنة العمانية للجولف، حيث قال: لقد بدأنا مباشرة في التجول في مدارس السلطنة للبحث بها عن الأطفال المجيدين، حيث بدأنا بالفعل بتدريب مجموعة من الشباب بعد توجيهنا لهم في لعبة الجولف، حيث قامت اللجنة العمانية للجولف بتعيين المدربة المحترفة الدولية للجولف لوكاس لبرنامج التدريب للمدارس وذلك لجذب المزيد من الشباب ولتوعية الآباء في جعل أبنائهم يلعبون الجولف. وأوضح المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف إلى أن اللجنة العمانية للجولف اختتمت بنجاح البرنامج البرونزي النسائي في لعبة الجولف للفتيات وهو الأول من نوعه في السلطنة والذي يعد مشروع اللجنة العمانية اليافع، والذي شهد إقبالا كبيرا من الفتيات في مسقط، وقد تم تنظيم البرنامج على ملعب تلال مسقط للجولف وبدعم من البنك الوطني العماني، وقال: لقد خططنا لهذا لفترة طويلة وحصلنا على استجابة كبيرة من الفتيات العمانيات فعلى المستوى الاستراتيجي قمنا بتعيين مدربة بحيث يضمن عدم تردد المرأة العمانية في الحضور والخوض في تفاصيل اللعبة، وقد شهد البرنامج البرونزي إقبالا كبيرا من الفتيات على مدى الشهرين الفائتين، وقد بدأ البرنامج في 6 نوفمبر بمشاركة 26 فتاة في البرنامج والذي تم تقسميهن إلى أربع مجموعات منفصلة.

بعد ذلك قام معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدينة بتكريم الفائزين الأوائل في البطولة، في البداية تم تكريم الفائزين في فئة النت للذكور حيث حل في المركز الأول اللاعب نصر الدين محمد، بينما جاء في المركز الثاني اللاعب جرادشان كادان، بينما حصل على المركز الثالث اللاعب بول شارما. وفي فئة الفتيات في فئة النت حلت في المركز الأول اللاعبة يوفون ولينج، بينما جاءت في المركز الثاني اللاعبة أوكاي فان. وفي فئة الجروس للفتيات فقد حصلت اللاعبة مادلين جروسكوب على اللقب، وفي فئة الذكور في هذه الفئة حل في المركز الأول اللاعب البحريني ناصر يعقوب بينما جاء في المركز الثاني اللاعب القطري صالح الكعبي، بعد ذلك تم تكريم كابتن منتخبنا الوطني الأول عزان بن محمد الرمحي بجائزة أفضل لاعب عماني مشارك في البطولة، كما تم تكريم أفضل 3 لاعبين ناشئين مشركين في البطولة وهم فهد الكيتاني ورشاد الحارثي وأسماء الراشدية. وفي ختام التتويج تم تتويج اللاعب البحريني سلطان عبدالله سلطان بلقب بطولة عمان للجولف للهواة في نسختها السابعة، بينما تم تتويج الانجليزية لين جاسي بلقب البطولة في فئة الفتيات.

واكد سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية أن رياضة الجولف شهدت تطورا وتقدما ملحوظا في السنوات اﻷخيرة لاسيما في ظل إيلاء وزارة الشؤون الرياضية لها بالرعاية والاهتمام وإنشاء ملاعب معشبة في مسقط مما استقطب الكثير من هواة اللعبة لمزاولتها وممارستها على نطاق واسع نظرا للإقبال الشديد الذي تحظى به حاليا، جاء حديث سعادته في ختام بطولة عمان السابعة للجولف والتي اختتمت مساء أمس الأول بملعب الموج للجولف، كما أكد وكيل وزارة الشؤون الرياضية إلى أن منتخباتنا الوطنية لديها طموحات كبيرة على صعيد الرجال والناشئين، إلى جانب الفتيات المشاركات، وذلك في إطار السعي الجاد لإعداد منتخب نسائي للمستقبل.

كابتن منتخبنا الوطني الأول عزان بن محمد الرمحي المتوج كأفضل لاعب عماني في البطولة أوضح أن المشاركة في هذه البطولة ساهم في صقل اللاعبين العمانيين ويزيد من خبرتهم من خلال الاحتكاك باللاعبين الآخرين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا وضح من خلال مشاركة العديد من اللاعبين من دولة قطر ومملكة البحرين على عكس السنة الفائتة والتي شهدت حضورا قليلا جدا من هذه الدول.