وزيـرة التعليـم العالـي ترعـى افتتاح مدرسة السُعد العالمية

بلادنا السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٧ م
وزيـرة التعليـم العالـي ترعـى افتتاح مدرسة السُعد العالمية

مسقط -
برعاية وزيـــرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدي، تم أمس افتتاح مدرسة السُعد العالمية في ولاية السيب، بحضور عدد من ممثلي القطاع الحكومي والخاص.

وتُعّد مدرسة السُعد العالمية بمسقط ثاني مشروع لشركة إدارة التعليم الإنجليزي (مشروع مشترك بين التمان القابضة والنجاح التعليمية) بعد النجاح الذي حققته حضانة الأفق الدولية بالموج مسقط، التي تم افتتاحها في سبتمبر من العام 2014.
ابتدأ الحفل الافتتاحي بكلمة ألقاها مدير مدرسة السُعد العالمية، أندرو هورست٬ تلا ذلك كلمة المدير التنفيذي للنجاح التعليمية، شايليش داش حول شركة إدارة التعليم الإنجليزي. وتم اختتام الحفل بتوجيه كلمة شكر إلى هيمانسو موهاباترا، المدير العام للتمان القابضة، إحدى شركات مجموعة مسقط أوفرسيز. وتم اصطحاب الضيوف في جولة حول مرافق المدرسة تم خلالها استعراض مسيرة شركة إدارة التعليم الإنجليزي في السلطنة ورؤيتها المستقبلية.
ووجهت إدارة المدرسة خلال الحفل كلمة شكر إلى رئيس مجلس المحافظين بمدرسة السُعد العالمية د. حاتم بن بخيت الشنفري، الذي يشغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار وشركة الخليج بادر لأسواق المال، وصندوق مزون الأول، وهو عضو في الهيئة التدريسية بقسم الاقتصاد والمالية بجامعة السلطان قابوس، وعضو في مجلس المحافظين بالبنك المركزي، وعضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وفي شركة جلفار للهندسة والمقاولات، وعضو في المجلس الاستشاري بمركز الإدارة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وقد نظّمت مدرسة السُعد في وقتٍ سابق حفلاً ترحيبياً بطاقم العمل في المدرسة وأولياء الأمور.
وحول افتتاح مدرسة السُعد العالمية، قال شايليش داش٬ المدير التنفيذي للنجاح التعليمية: إنه لشرفٌ وفخرٌ كبير بالنسبة لي أن أُعلن عن افتتاح مدرسة السُعد العالمية بمسقط. وأنا دائماً ما أتطلع إلى تلك اللحظة التي يكتمل فيها المشروع وتُكلل كافة الجهود بالنجاح والتقدير، وهذا ما أشعر به الآن، باكتمال مشروعنا التعليمي في السلطنة. إننا سُعداء بشراكتنا مع التمان القابضة لكي نصنع بيئة تعليمية متميّزة وتأخذ بأيدي الطلاب نحو أعلى المراتب، كما أننا على ثقة بأن المدرسة ستحقق ما تصبو إليه في هذا البلد المعطاء، كما هو الحال في جميع المؤسسات التابعة للنجاح التعليمية، حيث حققنا نجاح واسع على الصعيد المحلي والدولي.
وقال هيمانسو موهاباترا، مدير عام التمان القابضة، جزء من مجموعة مسقط أوفرسيز: إن التعليم هو أساس لكل أمة متقدمة، ونحن نؤمن بأن تنمية المواهب وتوفير المستويات العالية من التعليم ستساعد في إيجاد جيل شباب واعٍ ومدرك ومسؤول. ونحن في التمان القابضة نرى أن لنا دورا مهما في تنمية هذه البلاد والرقي بها ونحن فخورون بأن نساهم في صُنع قادة المستقبل. وبهذا الافتتاح الميمون لمدرسة السُعد العالمية، فإننا نود أن نؤكد على التزامنا بأن نكون مدرسة رائدة في السلطنة. كما نود أن نشكر جميع الجهات الحكومية والتنظيمية لدعمهم المتواصل، كما أود أن أوجه شكر خاص لوزارة التربية والتعليم على مساندتهم وإرشادهم.
وقد بدأت مدرسة السُعد العالمية باستقبال طلبتها البالغ عددهم 200 طالب لسنتها الدراسية الأولى في سبتمبر الجاري، وبوجود طاقم تدريسي يبلغ عدده 34 موظفاً. وبالإضافة إلى المناهج التعليمية البريطانية التابعة لمجلس المدارس البريطانية الدولية، يتم توفير مناهج في اللغة العربية والدراسات الإسلامية إلى جانب مواد ولغات أخرى. وبتعاون مشترك مع مركز دراما سين بدبي، ومركز بروكلين ميلوديز بدبي، ستمنح المدرسة شهادات دولية ومعتمدة في الموسيقى والرياضة والفنون والدراما.