وقف عمل مخبز خلال حملات تفتيشية في الرستاق

بلادنا السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٦ م
وقف عمل مخبز خلال حملات تفتيشية في الرستاق

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

يواصل الفريق المشكل بالمديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه في محافظة جنوب الباطنة برئاسة المدير العام المساعد م. هيثم بن خلفان الاخزمي زياراته الميدانية للمحلات التجارية بولايات المحافظة.

قام الفريق بزيارة لعدد من المحلات التجارية بولاية الرستاق بمشاركة المدير المساعد ببلدية الرستاق حميد بن راشد المصلحي وعدد من المختصين حيث تمت زيارة عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات مراكز التسوق الغذائية ومحلات الحلاقة والمخابز خلال الفترتين الصباحية والمسائية، استكمالا لحملات التفتيش الصحي الهادفة إلى تقويم أنشطة المحلات المتعلقة بالغذاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية ومراقبتها ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحي.
وتم خلال الزيارة تحرير (4) مخالفات صحية وإتلاف عدد من المواد غير الصالحة للاستخدام الادمي ووقف عمل مخبز وتحرير عدد من الانذارات.
وقال المدير العام المساعد بالمديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة م.هيثم بن خلفان الاخزمي: تأتي هذه الزيارات التفتيشية لمتابعة المواد المخزنة أولا بأول ومدى ملاءمتها من حيث التبريد بهدف تطبيق الاشتراطات الصحية المقررة للمطاعم والتي تنص على ضرورة توافر المرافق الرئيسية لمزاولة النشاط وهي مخزن لحفظ المواد الأولية والأدوات والأواني ومواد التنظيف وموقع لتحضير وتجهيز المواد الأولية كتقطيع اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه ومواقع للطبخ وبطبيعة الحال هذا الفريق يقوم بدور بارز خدمة للصالح العام ووفق الرسالة الملقاة على عاتقه.
وأشار المدير المساعد ببلدية الرستاق حميد بن راشد المصلحي الى أن بلدية الرستاق ممثلة في أقسامها المختصة تواصل زياراتها المستمرة للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وفي الفترة المسائية يواصل قسم مراقبة الأغذية والبيطرة في البلدية الحملات المفاجئة عن طريق المفتشين الذين يتمتعون بصفة الضبط القضائية حيث يتم إتلاف مواد منتهية الصلاحية عن طريق المفتشين الصحيين والطبيب البيطري، ويتم إتلاف تلك المواد غير الصالحة والتي تم تخزينها بطريقة خاطئة ما يؤدي إلى فسادها، وتم تحرير عدد من المخالفات من أجل عدم التقيد بالاشتراطات الصحية وسحب بعض المنتجات التي لا تطابق المواصفات العمانية والعالمية في جودة الإنتاج، كما تمّ أيضًا سحب عينات من الأغذية لبعض المنتجات المستوردة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية. وقد تمت زيارة أغلب أنشطة التعدين والخراطة والحدادة ومحلات الألمنيوم وورش إصلاح السيارات والمخازن وبيع قطع غيار السيارات ومحلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي.