البيماني يحث الطلبة على اختيـار التخصص المناسب

بلادنا السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٤ م
البيماني يحث الطلبة على اختيـار التخصص المناسب

مسقط -
هنأ رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د. علي بن سعود البيماني جميع خريجي وخريجات دبلوم التعليم العام للسنة الدراسية (2015/‏2016م)، وقال: إنه يوم مميز في حياة جميع أبنائنا وبناتنا الذين اجتازوا مرحلة دبلوم التعليم العام وتهنئتي لجميع الناجحين وأهاليهم الذين كافحوا وسهروا من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز الذي هو حصيلة ما بذلوه من وقت وجهد، وما اكتسبوه من علومٍ ومعارف على مدى عام دراسي كامل، كما أبارك للمتفوقين منهم، فتفوقهم هو هديتهم لوطنهم الغالي ومنارة تضيء دروب الكفاح لمن يأتي بعدهم، وهو كذلك هدية لبيوتهم الطيبة التي سهرت على نجاحهم، وهدية للمعلمين الأوفياء الذين بذلوا جهدهم في سبيل بناء العقول والمعارف.

وأضاف سعادته: إن الرحلة ما تزال في بداياتها وأنتم تغادرون مقاعد التعليم العام، وقد لا تكون جميع سبل الحياة ممهدة فهناك تحديات لا حصر لها في عالم تجري أحداثه بسرعة مذهلة، كما أن عجلة التطور العلمي المتسارعة تفتح آفاقا لا تنتهي، ومع الإيمان والإرادة والعمل الجاد والمبادرة الخلاقة تتحقق الكثير من الأهداف والإنجازات.
وقال سعادته في الصدد ذاته: أمامكم حياة مختلفة وجديدة لتحقيق أفضل ما لديكم، فالسنوات القادمة ستحدد مستقبلكم ووطنكم ينتظركم لترفعوا بنيانه وتحموا أركانه. وجامعة السلطان قابوس إذ تهنئكم بإنجازكم هذا فإنها تفتح أبوابها لكم وتقدم خبرات العاملين فيها كافة من أجل جعلكم في الطريق الصحيح علميًّا وثقافيًّا.
وفي معرض تهنئته للطلبة الجدد أكد سعادته أن جامعة السلطان قابوس تستعد لاستقبال الطلبة الجدد الذين سيختارون الدراسة فيها، وستبذل الجامعة ما في وسعها لأجلهم للوصول إلى المزيد من التقدم والنجاح من خلال التعليم والتثقيف وتنمية المهارات والقدرات وتطوير العديد من الجوانب الأخرى، إضافة إلى تأهيلهم لسوق العمل. كما حث سعادته جميع الطلبة على اختيار التخصص المناسب الذي يتوافق مع ميولهم وإنجازاتهم، وقال: «أكملوا أبنائي وبناتي مسيرةَ العلمِ والمعرفة والعمل، ليفخر بكم أهاليكم في أيامكم القادمة، ويبتهجوا بما تحققونه من إنجازات».
وفي ختام كلمة سعادة رئيس جامعة السلطان قابوس هنَّأ جميع الطلبة بمناسبة يوم النهضة العمانية الذي يصادف الـ 23 من يوليو، مشيرا إلى «أن يوم النهضة المباركة مناسبة وطنية مجيدة لاسيما أنه يتزامن مع إعلان نتائج فوج جديد من أفواج العلم والمعرفة وبناة المستقبل بمرحلة دبلوم التعليم العام».