وسائل الإعلام الهندية تطلق حملة للتعريف بموقع «عُمان قابوس»

بلادنا السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٣٣ م

مسقط -
ضمن الجهود الحثيثة التي يسعى إليها موقع عُمان قابوس الإلكتروني للتعريف بشخصية مولانا المفدى - حفظه الله ورعاه - وبمنجزات عهده الظافر الميمون بلغات العالم المختلفة، وضمن التعاون المستمر بين إدارة الموقع والسفارات المعتمدة لدى السلطنة التي تؤدي دوراً كبيرا في مسيرة هذا المشروع، أطلقت وسائل الإعلام الهندية المختلفة المرئية والسمعية والمقروءة حملة للتعريف بالموقع وما وصل إليه من مراحل متطورة وذلك بلغة الماليالام الهندية التي تعتبر من أهم اللغات بجمهورية الهند حيث يتحدث اللغة أكثر من أربعين مليون نسمة داخل الهند وخارجها.

وقامت أكثر من خمس قنوات تلفزيونية متابعة من ملايين الشعب الهندي بتغطية واسعة من خلال اللقاءات الفردية التي أجرتها مع المشرف العام للموقع حمود بن محمد العزري حيث بثت تقاريرها خلال أسبوع كامل وبأوقات مختلفة متحدثة عن الإنجازات التي شهدها هذا المشروع منذ تدشينه ومراحل ترجمة اللغات الى أن وصل مخاطبا العالم الخارجي بثلاثين لغة عالمية كأول موقع لرئيس دولة.
وذكرت القنوات التلفزيونية على وجه الخصوص أن ترجمة سيرة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الى لغتين من الهند هما الهندية والمالايالام هي إنجاز في مسيرة المشروع، كما تسعى ادارة الموقع مع السفارة الهندية للترجمة باللغة الثالثة وهي اللغة التاميلية بالمستقبل القريب.
ويتابع ملايين الهنود المغتربين بدول العالم هذه القنوات وهي ميديا ون، آسيا نت نيوز، مانوراما نيوز، ماثروبومي نيوز، جيفان نيوز. كما أشاد الإعلام الهندي برسالة فخامة الرئيس برناب موخارجي رئيس جمهورية الهند التي عبرت عن مدى تقدير فخامته والشعب الهندي الصديق للجهد الكبير الذي قامت به ادارة المشروع والسفارة الهندية.
كما قامت العديد من الصحف التي تصدر في الهند ومختلف دول العالم بتناول مسيرة الموقع على صدر صفحاتها بلغة المالايالام الهندية وقالت صحيفة «مادهيامم» إن ترجمة سيرة السلطان قابوس الى اللغات الهندية ستتيح لملايين الشعب الهندي الذي لا يتحدث الانجليزية بالتعرف عن قرب على هذه الشخصية العظيمة التي تحظى بتقدير على المستوى الدولي، كما أن العلاقات العمانية الهندية متينة وعلاقاتها المشتركة في شتى المجالات.
وتناولت صحيفة «مانوراما» تغطية واسعة مشيدة بأهمية الخطوة التي حققتها إدارة الموقع والسفارة الهندية.
ويذكر أن هذه الصحيفة تطبع ما يزيد على مليوني نسخة يوميا.