منتخبنا الوطني للهوكي يكسب ثالث تجاربه الودية بهولندا

الجماهير السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
منتخبنا الوطني للهوكي يكسب ثالث تجاربه الودية بهولندا

متابعة ـ محمد الدرمكي
حقق منتخبنا الوطني للهوكي فوزا في ثالث تجاربه الودية خلال المعسكر الخارجي الذي يقيمه في مدينة أمسفورت الهولندية, حيث استطاع الفوز على نادي الدرجة الأولى في الدوري الهولندي رود ويت بنتيجة 3 ـ 2 , في مباراة أشارت إلى ارتقاء مستويات لاعبي منتخبنا الوطني للهوكي, وزيادة الانسجام بينهم.
وجاءت تجربة منتخبنا الودية الثالثة ضمن برنامج الإعداد الخارجي في مدينة أمسفورت الهولندية والتي يقيم فيها منتخبنا الوطني معسكره الإعدادي استعدادا للمرحلة الأولى من دوري العالم للهوكي والتي ستطلق في 9 سبتمبر بمدينة أنطاليا التركية, وتجمع مباراة منتخبنا الأولى مع شقيقه القطري .
استعاد منتخبنا الوطني للهوكي مستوياته الفنية الجيدة والانسجام المرجو بين اللاعبين وهو الأمر الذي يطمح إليه قبل المشاركة في دوري العالم, وتنتظر منتخبنا مهمة صعبة بهدف الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري العالم.
ويتنافس منتخبنا في مجموعة تضم ( منتخبنا الوطني ـ قطر ـ النمسا ـ تركيا ) , وتعتبر حظوظ المجموعة متكافئة نحو التتويج بالمركز الأول والتأهل, حيث تتسارع المنتخبات في التطور والارتقاء بمستوياتها الفنية من أجل بلوغ المراحل المتقدمة في البطولة.
وتعتبر بطولة دوري العالم أحد البطولات الكبيرة في الاتحاد الدولي للهوكي من خلال إدماج منتخبات من قارات متقاربة وبمستويات متقاربة في مجموعة واحد, والاحتكاك من أجل تطوير منتخباتها , وتجتمع مباريات كل مجموعة في دولة معينة بحيث تتنوع الدول المستضيفة في كل عام ويتأهل أوائل المجموعات إلى المرحلة الثانية من البطولة , إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني. وتختتم البطولة في المرحلة الثالثة بتأهل أوائل المجموعات من المرحلة الثانية .