قارب الطيران العُماني يفتتح جولة الإكستريم الشراعيـة فـي بطـرسـبرج بالمـركز الثـالـث

الجماهير الجمعة ٠٢/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤٩ م
قارب الطيران العُماني يفتتح جولة الإكستريم الشراعيـة فـي بطـرسـبرج بالمـركز الثـالـث

بطرسبرج -
افتتح فريق قارب الطيران العُماني يوم أمس الجولة الخامسة من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تقام في مدينة بطرسبرج في روسيا خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 4 سبتمبر، وكان اليوم الأول حافلاً بالتحديات غير المتوقعة، وختمه بالمركز الثالث بعد فريقي أس.أيه.بي الدنماركي وفريق ألينجي السويسري بفارق نقطة واحدة فقط بين كلٍ منهم.

وفي ظل الفارق الضئيل جدًا بين نقاط جميع الفرق، لا سيما المراكز الثلاثة الأولى، ستكون الأيام الثلاثة المقبلة حافلة بالمنافسات الحامية والمثيرة، وسيكون على الفريق العُماني مضاعفة الجهود ومراجعة الخطط للحفاظ على مستوى الأداء وتجاوز الضغوط من الفرق الأخرى.
وبعكس التنبؤات الصادقة في الجولة الفائتة في هامبورج، لم تصدق التوقعات في روسيا، وواجهت الفرق رياحًا أقوى من المتوقع، أضف إلى ذلك التيارات المائية القوية في نهر نيفا. وفي بداية اليوم كان الحظ حليف الفريق العُماني بإحرازه للمركز الثاني ثم الأولى، ولكن بعدها واجه بعض الصعوبة مع ازدياد الضغط من الفريقين الدنماركي والسويسري، واستقر بعدهما في المركز الثالث.
وعن مجريات اليوم الأول قال بيتر جرينهال: “كان يومًا مثيرًا وممتعًا وكنّا في وسط المنافسة نبذل كل ما لدينا، ولكننا أخذنا نصيبنا من الأخطاء وختمنا اليوم في المركز الثالث. كان التركيز حول مهارات إدارة القارب ولم تكن الأمور تجري في صالحنا بشكل كامل، وكانت هناك الكثير من الفرص لتجاوز المنافسين، ويقابلها أيضًا فرص كثيرة للتراجع خلف المنافسين، وأخذنا نصيبنا من الناحيتين في هذا اليوم”.
وأضاف جرينهال: “تراوحت سرعة الرياح بين 7 و15 عقدة، وكانت متقلبة ومتفاوتة في كثير من الأحيان، وأدى ذلك إلى بذلنا جهدًا بدنيًا عاليًا ومرهقاً، ولكن إذا ما أخذنا في الاعتبار كل الظروف المحيطة بمجريات اليوم، أتوقع بأننا قدّمنا أداءً جيدًا ولا زال أمامنا العديد من السباقات خلال الأيام المقبلة”.
والجدير بالذكر أن المنافسة الحامية بين الفرق الثلاث الأولى لقيت ترحيبًا من بقية أعضـــاء الفريق العُـــماني الذي يضـــم ناصــــر المعشري، وإيــد ســـميث، وجيمــس ويرزبوسكي، والربان مورجان لارسون، وتشير التوقعات إلى أن اليوم الثاني سيكون شـــبيهًا باليوم الأول ولذلك سيكون عليهم بذل الكثير من أجل مواصلة مسيرة الفوز وضـــمان فوزهم الرابع في سلسلة هذا العام.
وأردف العُماني ناصر المعشري معلقًا على سباقات الافتتاح وقال: “جميع الفرق تبحر بشكل جيد هنا في بطرســبرج، ولذلك تزداد صعوبة المنافسة مع مرور الوقت، وكل واحد من هذه الفرق قادر اليوم على تجاوزنا إذا تطلب الأمر، وبدأنا نشعر بوطأة المنافسة الشديدة. بدايتنا كانت جيدة ولكن علينا بذل المزيد غدًا خصوصًا إذا استمرت الظروف على ما هو عليه اليوم”.