برنامج توعوي لبلديات جنوب الباطنة

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

ينطلق اليوم في بلديات جنوب الباطنة برنامج توعوي يتضمن العديد من الفعاليات منها حملات النظافة العامة بالتعاون مع بعض الفرق الرياضية بولاية المصنعة، ويستمر خمسة أيام.
كذلك يتضمن البرنامج زيارات توعوية نسائية بمشاركة مشرفات التوعية والواعظة الدينية والمثقفة الصحية وبعض المختصين من شركة بيئة وجمعية المرأة العمانية. ويتم توزيع المطبوعات والنشرات التوعوية.
كما ستقام حلقة لتدوير المخلفات بقاعة نادي المصنعة يشارك بها الفرق الرياضية المشاركة والجهات الحكومية ومشرفات التوعية.
وفي نهاية الأسبوع سيقام حفل تكريم للمشاركين بالبرنامج. ويتضمن البرنامج فترتين صباحية للزيارات التوعوية ومسائية لحملات نظافة عامة ومعسكرات نظافة للفرق الرياضية.
كما نفذت خلال الفترات الفائتة بولاية الرستاق برامج وأنشطة حملة الرقابة الصحية وشهدت تفاعلا إيجابيا من مختلف شرائح المجتمع من خلال المشاركة في فعاليات الرقابة الصحية التي تعتبر رافدا مهما للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين والمقيمين. وقد حققت هذه المشاركات الأهداف التوعوية والإعلامية من خلال رؤية واضحة المعالم عبر تزويد أفراد المجتمع بالمعارف والمعلومات فيما يتعلق بكافة جوانب الصحة العامة للوصول لبيئة صحية سليمة ونظيفة.
وتضمنت الحملة تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لمختلف شرائح المجتمع، وذلك من منطلق أهمية الشراكة المجتمعية بين المجتمع والبلديات للرقي بالفرد والمجتمع، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول الممارسات الصحية السليمة في التسوق والاستهلاك.