ثلاث دورات تدريبية بمعهد الضباط

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
ثلاث دورات تدريبية بمعهد الضباط

مسقط - ش

اختتمت بمعهد الضباط ثلاث دورات تدريبية الأولى دورة إدارة الأزمات التي استمرت لمدة أسبوعين، حيث هدفت إلى صقل مهارات الضباط في التعامل مع الأزمات المختلفة في الاستجابة السريعة في حالات الطوارئ والأحداث الكبرى وكيفية إدارتها، واشتملت محاورها على مفاهيم إدارة الأزمات والحوادث الحرجة والحوادث الكبرى والدور الرئيسي للمستجيبين لحالات الطوارئ وأدوار الشرطة ومسؤولياتها وكذلك أدوار ومهام الشركاء الفعليين من القطاعين العام والخاص كما تضمنت المراحل الست لنموذج إدارة حالات الطوارئ وإدارة الأزمة إعلاميا ومستويات القيادات (الاستراتيجي)، (التكتيكي)، (العملياتي).

أما الدورة الثانية فجاءت بعنوان التخطيط والتحقيق في الحوادث المرورية المرحلة (التأسيسية) واستمرت لمدة أسبوع، وهدفت إلى رفد القيادات الجغرافية بضباط مؤهلين وقادرين على القيام بالدور المناط بهم للتخطيط والتحقيق في الحوادث المرورية.

وقد احتوت الدورة على عدة محاور رئيسية أهمها التعريف بالحادث المروري وعناصره وأنواع الحوادث المرورية وأشكالها وتطبيقات عملية.

وجاءت الدورة الثالثة بعنوان الدورة التأسيسية في نظام الأحوال المدنية (المجموعة الأولى) واستمرت لمدة أسبوع وتم تنفيذها بأسلوب المحاكاة الفعلية لعمل مراكز الخدمة.
رعى البيان العملي لدورة إدارة الأزمات وختام الدورتين قائد شرطة محافظة شمال الباطنة العميد عبدالله بن صالح الغيلاني.