بلدية مرباط تنفذ حملة موسعة للنظافة العامة والشؤون الصحية

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
بلدية مرباط تنفذ حملة موسعة للنظافة العامة والشؤون الصحية

صلالة - ش

نفذت بلدية ظفار ممثلة ببلدية مرباط مؤخرا حملة موسعة في مجال النظافة العامة والشؤون الصحية وذلك في مختلف المناطق والأحياء السكنية بالولاية بالإضافة الى المواقع السياحية والشواطئ.
هدفت الحملة الى تعزيز جوانب النظافة العامة في الولاية وذلك من منطلق الدور الخدمي والسعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والزائر والمقيم.
وتضمنت الحملة إزالة جميع المشوهات من الأحياء السكنية والشوارع العامة كما اشتملت أعمال الحملة على نظافة الشواطئ والاستراحات بالإضافة الى ردم المستنقعات والحفر وتسوية بعض المواقع في الأحياء السكنية ونقل مخلفات المباني القديمة وتنظيف وتسوية الوادي الواقع وسط المدينة ونقل جميع هذه المخلفات والنفايات إلى الأماكن المخصصة لها. وتم خلال هذه الحملة نقل كميات كبيرة ومنوعة من المخلفات بلغت (400) شحنة بما يقارب (1344) حاوية.
أما ضمن إطار الجهود التي تبذلها البلدية للحفاظ على الصحة العامة و الدور المتواصل بمجال رقابة الأغذية بولاية مرباط فقد نفذت بلدية مرباط ممثلة بقسم الشؤون الصحية مؤخرا كذلك حملة على محلات بيع الأغذية بالولاية لتحري سلامة الغذاء وطرق حفظ الطعام وللتأكد من مدى التزام هذه المحلات بالاشتراطات الصحية المعمول بها من قبل البلدية حيث قام مفتشو البلدية بزيارات ميدانية للمحلات تم خلالها ضبط بعض المحلات المخالفة للاشتراطات التي نصت على حفظ المواد الغذائية في المخازن حيث تم إتلاف(15) كيلوغراما من اللحوم الفاسدة و بعض المواد التالفة من سوء التخزين كبعض المواد المعلبة وغير المعلبة إضافة إلى تغريم (9) محلات وإنذار (10) وإغلاق محلين.
أما قسم الحدائق والتشجير فقد قام بأعمال صيانة للمسطحات الخضراء الواقعة على جوانب الطرق الرئيسية والدوارات والحدائق وبعض المواقع بولاية مرباط وذلك بزراعة نباتات جديدة واستبدال بعض الأشجار الميتة وتعويضها بأخرى جديدة، حيث تمت زراعة (53) شجرة جديدة واستبدال (7) أشجار إضافة إلى تنفيذ أعمال تقليم وتشذيب لعدد يقارب (838) من الاشجار كما تم أعمال قص الحشائش.
أما المسلخ البلدي بولاية مرباط فقد قام بتنفيذ أعماله الدورية والمتواصلة في مجال إدارة وتنظيم عمليات ذبح وتقطيع اللحوم بالولاية وفق إجراءات وتدابير احترازية للكشف عن صحة المواشي المراد ذبحها بالمسلخ وذلك من خلال تحري سلامتها وخلوها من الأمراض حيث تتواصل جهود البلدية في هذا الإطار بشكل يومي ومستمر وتم الإشراف على (62) ذبيحة داخل المسلخ خلال شهر الماضي وإتلاف (59) كجم من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.