جوائز دولية لأكاديميين بجامعة ظفار

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
جوائز دولية لأكاديميين بجامعة ظفار

صلالة - ش

في خطوة تعكس جدية الاهتمام بالبحث العلمي في جامعة ظفار وحتمية المشاركات العلمية في كافة المنتديات العالمية لأساتذة الجامعة من خلال البحوث والدراسات، نال عدد من أعضاء الهيئة التدريسية جوائز وتقديرات دولية من هيئات أكاديمية دولية.

الأستاذ بكلية التجارة والعلوم الإدارية معاوية أحمد حسين نال جائزة التميز العلمي وذلك عن مساهماته وإنجازاته في مجال الاقتصاد والتمويل من مركز الأبحاث المتقدمة والتصميم والتي يمنحها مجلس إدارة مؤسسة فينوس العالمية المختصة بتشجيع وتعزيز بيئة البحث العلمي في كل العالم في مجال الهندسة والعلوم ومقرها الهند، وذلك بناء على تقرير لجنة خبراء جوائز فينوس انترناشونال لعام 2015 وتوصيات لجنة ابيكس.

كما نال د. فارس ناصيف الشبيري جائزة هنري فايول للابحاث لعام 2015 في تخصص الاقتصاد التطبيقي وذلك عن مجموعة البحوث التي قدمها في مجال التمويل والمحاسبة والتي كانت لها نتائج متميزة في مجالات تطبيقها حيث نال تقدير وكالة المعايير والتصنيف العالمية.

وعبرت الوكالة عن امتياز د. الشبيري بأن يكون ضمن 500 اقتصادي والأكثر تأثيراً في مجال الاقتصاد التطبيقي في العالم. وقد زامله في التصنيف والتقدير العلمي د.معاوية كريم شاكر العاني وذلك عن البحوث التي قدمها في مجال التمويل والمحاسبة.
من جهته تقدم رئيس جامعة ظفار د.حسن كشوب بالتهنئة للأساتذة المكرمين على هذا الإنجاز العلمي في مجالات البحوث والدراسات العلمية، مشيرا إلى أن ذلك جاء نتاجا لاهتمام إدارة الجامعة بتوفير المناخ الملائم لدفع حركة البحث العلمي بالجامعة.