أصباغ كيمجي تستقبل 100 طالب ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية،

مؤشر الأربعاء ٣١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٤ م
أصباغ كيمجي تستقبل 100 طالب ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية،

مسقط - ش

تعاونت أصباغ كيمجي التابعة لمجموعة كيمجي رامداس للبنيّة الأساسيّة، مع جامعة كاليدونيان الهندسية في السلطنة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية ، فاستضافت الشركة مئة طالب وفتحت لهم الابوب ضمن برنامجها الصيفي للتدريب بهدف تعليمهم وثقل خبرتهم المهنيّة و تعريفهم على الحياة العمليّة وتأثيرها على الاقتصاد بشكل عام. وتعليقاً على دور الشركة قال الفاضل م. كامات، مدير عام أصباغ كيمجي:" نحن كمجموعة كيمجي للأصباغ سعداء وفخورون بدعمنا المستمر وتشجيعنا لشبابنا العماني وتحفيزهم على التطور وتحقيق اهدافهم ، وسعداء باستقبالنا لطلاب كلية كاليدونيان الهندسية و مساعدتهم على تحديد خياراتهم المستقبلية".
ومن جهته قال ، مدير في أصباغ كيمجي بوفنيش أوديشي :" يتيح البرنامج التدريبي الفرصة للطلاب بالتجول داخل المصنع والتعرف على القطاع الصناعي بكل جوانبه ." واشار الى انّ التدريب شدد على اهمية تصنيع منتجات آمنة بيئياً . واضاف :" اصباغ كيمجي حريصة جداً على تطبيق مبادرة الحكومة العمانية بالحفاظ على البيئة وقد بدأت بتصنيع أصباغ صديقة للبيئة ". وحول اهمية هذه الزيارات الميدانية ،اكدّ أوديشي :"إنّ الزبارات الميدانية داخل المصنع تمكن الطلاب من معرفة كيفية تصنيع الاصباغ والاطلاع على مراحل سير العمل وبالتالي مساعدتهم لتحديد قراراتهم المهنية في المستقبل ."
و لفت سميد شاكالكار، مساعد مدير قسم التسويق:" هؤلاء الطلاب هم مستقبل البلد ومن المهم إعطائهم الخبرة في كافة جوانب هذه الصناعة ولاسيما تلك المتعلقة بالجانب البيئي والصحي والسلامة العامة. ومن هنا كانت أهمية الجولة لتعريفهم على المخاطر التي تخلفها النفايات الخطرة و أهمية العمل علىى ترشيد للموارد" .وتضمن التدريب الصيفي جولات عدة في معمل أصباغ كيمجي في منطقة رسيل فقد زاروا كافة الاقسام من تصنيع الى توضيب المنتجات وعرضها، كما تعرفوا على الامور اللوجستيّة وأهميّة العمل الجماعي بهدف تطوير القطاع الصناعي الذي بدوره يفتح باب أمام فرص العمل للشباب العماني. كما وزار الطلاب المختبر التي يتم فيه فحص المواد المستخدمة في التصنيع وتعرفوا على الاجراءات المتبعة في فحص الجودة وشاهدوا عملية التوضيب في المخازن و كيفية ادارتها.