المحروقية تتفقد مشروعي منتجع جبل السيفة ومنتجع الخيران

مؤشر الأربعاء ٣١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٤٨ م
المحروقية تتفقد مشروعي منتجع جبل السيفة ومنتجع الخيران

مسقط - ش

قامت وكيلة وزارة السياحة، سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، امس بزيارة ميدانية لمشروعي منتجع جبل السيفة ومنتجع الخيران وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على متابعة سير العمل في مختلف المشروعات السياحية.
وتأتي هذه الزيارة لمتابعة استكمال المراحل المتبقية من المشروع، وفرص التوظيف ومساحة العمل. وتعير الوزارة اهتماماً خاصاً للمشاريع السياحية الاستثمارية كونها داعماً أساسياً للحركة السياحية في السلطنة، وتُعّد بالتالي مؤثراً كبيراً على الاقتصاد الوطني، وعاملاً مهماً في استقطاب السُيّاح والشركات والفعاليات. كما تُعّد مشاريع الاستثمار السياحي محركاً نشطاً لبقية القطاعات في السلطنة كونها تخدم وتتكامل مع مجالات أخرى مختلفة في الاقتصاد العماني..
ويقع مشروع منتجع جبل السيفة في السيفة بولاية مسقط باستثمار من شركة السيفة للتنمية السياحية. ويتكوّن المشروع من 5 فنادق بسعة إجمالية ل 560 غرفة فندقية، ويضم المشروع كذلك ملعباً للجولف ومرسى للقوارب و1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى ملاهِ مائية وأكواريوم ومرافق ترفيهية. وقد بدأ العمل على تنفيذ أعمال المشروع في عام 2009، ومن المتوقع الانتهاء من كافة المشاريع في 2020، ومن المرافق التي تم الانتهاء من إنشاءها في عام 2016: فندق سيفاوي بسعة 50 غرفة فندقية، مرسى للقوارب وكاسر للأمواج، و39 فيلا و118 شقة.
بينما يقع مشروع منتجع الخيران في الخيران بولاية مسقط، حيث يضم 40 وحدة فندقية بالإضافة إلى مركز صحي ومركز للغوص ومرافق ترفيهية. وقد انتهت الشركة المستثمرة (شركة الخيران السياحية) من أعمال البنية الأساسية، كما تم الانتهاء من تنفيذ شاليهين نموذجيين.