ختام مؤتمر الجودة الأول "مستقبل التعليم والتدريب الإلكتروني" بصلالة

بلادنا الأربعاء ٣١/أغسطس/٢٠١٦ ٢٠:٥٠ م
ختام مؤتمر الجودة الأول "مستقبل التعليم والتدريب الإلكتروني" بصلالة

صلالة -العمانية

اختتمت اليوم بفندق حمدان بلازا بصلالة أعمال مؤتمرالجودة الأول الذي حمل عنوان "مستقبل التعليم والتدريب الالكتروني" ونظمه مكتبالجودة العالمية لخدمات التدريب ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واستمر لمدةيومين.

شارك في المؤتمر عدد من القيادات التعليمية وصناع القرار التعليمي والتدريبيفي القطاعين العام والخاص ومديرو الموارد البشرية في القطاعين العام والخاصالمدراء التنفيذيون والقيادات الحكومية بالإضافة إلى مديرو التدريب والتطوير والأكاديميون والطلاب.

وقد خرج المؤتمر بعدد من التوصيات أهمها نشر ثقافة التعليم والتدريب الإلكترونيوالتعلم النشط التعاوني التشاركي وتنويع التدريب والتعليم الإلكتروني ليشمل جميعالقطاعات الحيوية المختلفة بالتوازي مع المؤسسات التعليمية وأيضا متابعةالاتجاهات والتجارب الجديدة حتى يتسنى تحضير وإعداد نخبة مؤهلة للتفاعل معالتحديات التي تحدث في القطاع.

كما أوصى بتطبيق السياسات واللوائح المنظمة لرؤية ناجحة وفعالة للتعلم والتدريبالإلكتروني بالإضافة إلى تبنى مواقع إلكترونية متخصصة بمصادر يقوم عليها المختصونوالمهتمون ويتاح لجميع الأفراد والقيام ببحوث ودراسات علمية لدراسة واقع التعليموالتدريب الإلكتروني من حيث البيئة والمجتمع والمؤسسات.

وكان المؤتمر قد شهد في يومه الختامي تقديم مجموعة من أوراق العمل حملت عناوينالمجالات (14) للتطوير المستقبلي في التعليم الإلكتروني وواقع التعليم الإلكترونيوتطبيقاته في وزارة التربية والتعليم وأيضا التدريب الإلكتروني ودوره في تطويرالموارد البشرية في المؤسسات إلى جانب تنظيم جلسات حوار مفتوحة حول مستقبلالتعليم والتدريب الإلكتروني. الجدير بالذكر ان المؤتمر هدف إلى استعراض مبادئ ومعايير التعليم والتدريبالالكتروني وتعريف المشاركين بمؤشرات نجاح التعليم والتدريب الالكتروني و مناقشةأهم التحديات التي تواجه التعليم والتدريب الالكتروني.