تطبيقية عبري تنظم مجموعة دورات وبرامج لخدمة المجتمع

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
تطبيقية عبري تنظم مجموعة دورات وبرامج لخدمة المجتمع

عبري - ش

تواصلت دورات وبرامج خدمة المجتمع في كلية العلوم التطبيقية بعبري، التي تنفذها الكلية ممثلة بلجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في فترتها الأولى للعام 2016، حيث تم طرح 13 برنامجا تدريبيا خلال الفترة الأولى في مختلف المجالات التخصصية والعامة وباللغتين العربية والإنجليزية.
قدم الأستاذ مدثر عضو هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات بالكلية برنامجا تدريبيا في المجال التقني بعنوان "أساسيات اللينوكس" وتحدث في البرنامج عن فوائد البرنامج للمجتمع وهي كمقدمة للبرامج مفتوحة المصدر وهي البرمجيات التي يمكن الاطلاع عليها والتعديل في برامجها، كما كان للتطبيقات العملية المردود الايجابي لتوصيل المعلومة والاستفادة منها.
كما نفذ الاستاذ يوسف البلوشي برنامج "استراتيجيات فن الاقناع" وتضمن البرنامج عددا من الاهداف كتعريف المشاركين بمعنى الاقناع وأهميته، والتدريب على فهم وتحديد شخصية وخصائص المتلقي قبل إقناعه، والتعرف على مراحل عملية الإقناع، وممارسة فنيات الإقناع من خلال الأمثلة الافتراضية.
وقد ركز المحاضر على عدد من المحاور كالتعريف بمعنى الاقناع، أهمية اكتساب مهارات الاقناع، نماذج التأثير في الاخرين، طرق التعرف على شخصية المتلقي، مراحل الاقناع وفنياته.
وفي المجال الاجتماعي تم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "التطور الاجتماعي والعاطفي للطفل في السنوات الأولى من الدراسة" من حيث دور الأسرة والمدرسة نفذها الاستاذ أنيس التمار عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية، حيث ركز في البرنامج على عدد من المحاور كمراحل نمو الطفل الاجتماعي والفكري والعاطفي وخصوصياتها، وعلاقة الجانب العاطفي بالتحصيل الدراسي، ودور المدرسة والمجتمع في تنمية الجانب الأجتماعي لدى الطفل، والجو الأسري وعلاقته بالنمو العاطفي للطفل، وكيفية تعاطي أولياء الأمور مع أخطاء الأطفال بطرق إيجابية ومثمرة، وأسباب الشعور بالإحباط لدى بعض الأطفال وكيفية التعاطي معه، وماذا يمكن ان تقدمه المدرسة والاسرة لإنجاب جيل قادر على الخلق والإبداع والتعويل على الذات، وتقديم نماذج عن تجارب مبتكرة وجديدة في التعليم يتم تطبيقها في العالم.
وقدم الأستاذ نوشاد أنصاري عضو هيئة التدريس بقسم التصميم برنامجا تدريبيا في مجال التصميم لبرنامج الأوتوكاد وهو من البرمجيات المستخدمة على نطاق واسع في الصناعة، الميكانيكية، والكهربائية، والهندسة المعمارية، وتصميم العبوات، والتصميم الداخلي، وتصميم أنابيب النفط وغيرها الكثير. ويتم استخدام برنامج الأوتوكاد لجعل العمل أكثر أناقة وذا منظر مميز في استخدامات شركات الأثاث والستائر والزخرفة.