العبري يحث أهالي عقبة الطويلة على تقنين الإنفاق

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
العبري يحث أهالي عقبة الطويلة على تقنين الإنفاق

الحمراء - طالب بن علي الخياري

التقى عضو مجلس الشورى سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري بأهالي منطقة عقبة الطويلة في الحمراء بعد صلاة المغرب في مسجد المنطقة أمس حيث تناول سعادته أولا الحديث حول دور مجلس الشورى من حيث التشريعات والقوانين وأن عضو المجلس هو همزة الوصل بين المواطن والمسؤولين وعليه نقل هواجس المجتمع إلى المجلس ولجانه المختلفة أو المسؤولين مع التعاون من أجل ايجاد الحلول للمشكلات التي قد يعاني منها بعض المواطنين.
بعد ذلك تناول سعادته تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السلطنة وأن على المواطن تفهم ما آلت إليه هذه الأزمة الناتجة عن إغراق السوق العالمية بمنتجات النفط الخام بمعنى أن العرض زاد على الطلب، ما جعل أسعاره تتدنى وقد لا تغطي تكلفة الإنتاج.
وأشار في حديثه إلى أننا جميعا معنيون بتخطي هذه الأزمة من خلال وضع استراتيجية لتخطيط الإنفاق بحيث يجب الابتعاد عن الإغراءات الحياتية وعلى الفرد أن ينفق بحسب دخله وأن يدخر من ذلك الدخل لحاجته. كما تطرق إلى إيجاد بدائل للدخل أو إضافة دخل آخر إلى الراتب الشهري كممارسة بعض الحرف والمهن التي كان الآباء يمارسونها وعدم الترفع عنها حتى لا تتاح الفرصة للقوى العاملة الوافدة لممارسة الاستغلال أكثر وكي يكون المواطنين منافسين لهم للحد من العائدات المالية التي يتم تحويلها إلى خارج السلطنة والتخطيط والادخار والقيام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن الأزمة قد تكون هي بداية العمل بجدية لتنويع مصادر الدخل واستغلال الثروات بطريقة أفضل.
وحول ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطرق سعادته في هذا اللقاء إلى ضرورة تحري المصداقية فيما يتم تداوله من تغريدات وما يتم نشره من شائعات مغرضة قد تحمل بعض النفوس الضعيفة الى تصديقها والانسياق اليها وتعمل على خلخلة الترابط الوثيق في نسيج هذا المجتمع القادر على تخطي الأزمات كما عهدناه في الماضي وعبر سنوات النهضة المباركة التي قادها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه.
وقال إن وطننا العزيز بخير ما دمنا نحن سواعده القوية ونحن الأبناء المخلصون لهذا الوطن وهمومه هي همومنا جميعا ورخاؤه رخاؤنا، مبينا جوانب الحياة الكريمة التي عاشها المواطن العماني وتمتع فيها بنعمة الأمن والأمان يمارس عمله بكل حرية وإتقان.