العز الإسلامي يوفر الحساب الجاري والتوفير لإدارة الأموال بسهولة ويسر

مؤشر الثلاثاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٣ م

مسقط - ش

يعتز بنك العز الإسلامي بمساعدة عملائه على إدارة معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويسر مع الحساب الجاري القائم على مبدأ (القرض الحسن). حيث ويمكنهم مع الحساب الجاري التمتع بمزايا فريدة سواء كان صاحب الحساب موظفاً أو صاحب عمل خاص، وذلك بدءاً من حصولك على بطاقة الخصم، والتي يتم إصدارها فور فتح حسابك، إلى إمكانية إنجاز معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر في أي وقت . ويتمتع الحساب الجاري القائم على مبدأ ( القرض الحسن ) بالعديد من المزايا والتسهيلات التي من بينها الحصول على بطاقة خصم تُصدر مجاناً فور فتح العميل للحساب (للحسابات بعملة الريال العماني فقط) و خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال والرسائل النصية القصيرة مجاناً وخدمة إصدار دفتر شيكات مجاناً فور فتح حسابك (للحسابات بعملة الريال العماني فقط ) بالإضافة خدمة دفع فواتير الماء والكهرباء مجاناً كما أنه متوفر بعملات مختلفة ( الريال العماني، الدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الأسترليني، وعملات دول مجلس التعاون الخليجي وعملات أجنبية أخرى) حيث تحفظ أموال العملاء في حسابهم بالبنك ، والذي يلتزم بردها لك عند الطلب دون زيادة أو نقصان وبذلك يمكنك إيداع أو سحب أموالك وقتما تشاء.
بالإضافة إلى الحساب الجاري فإن بنك العز الإسلامي يوفر أيضا حساب التوفير القائم على مبدأ المضاربة .وتقوم العلاقة بين بنك العز الإسلامي والعميل في حساب التوفير على أساس مبدأ "المضاربة المطلقة غير المقيدة". وهي عبارة عن شركة في الربح برأس المال من قبل العميل وعمل من جانب البنك حيث يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" وبنك العز الإسلامي "المضارب". ويقوم البنك بإستثمار رؤوس أموال العملاء ضمن وعاء استثماري مشترك حسب نسبة معلومة من ربح مجهولٍ ولكنه متوقعيتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب النسبة المتفق عليها سابقاً في عقد "المضاربة" على أساس المشاركة في الربح والخسارة، فكلما كان أداء البنك أفضل كلما زادت الأرباح.
ويتمتع حساب التوفير بالعديد من المزايا والتسهيلات التي من بينها سهولة وسرعة إجراءات فتح الحساب، و سداد الأرباح المتحققة على أساس ربع سنوي، كما أنه متوفر بعملات مختلفة، والحصول على بطاقة خصم مجانية تُصدر فور فتح العملاء للحساب، وتوفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت والهاتف النقال والرسائل النصية القصيرة مجاناً وكذلك خدمة دفع فواتير الماء والكهرباء مجاناً كما أنه متوفر للقُصَّر .
وفور توجه أحد العملاء إلى أي فرع من فروع بنك العز الإسلامي وبعد فتح الحساب الجاري أو حساب التوفير له ومنحه بطاقة السحب الآلي يتم أخذه بعدها مباشرة إلى جهاز " العز إكسبرس " ومن ثم يتم تقديم شرح مفصل له حول كيفية استخدام الجهاز وإنشاء حساب خاص عليه متضمنا إدخال رقم بطاقة السحب الآلي والإسم ومن ثم اختيار الرقم السري الذي يرغب به وفور الانتهاء من التسجيل واكتمال كافة البيانات يتم تحويله بشكل تلقائي إلى الصفحة الخاصة به (وهي ملفه الشخصي) مع التأكيد على سرية المعلومات وإمكانية استعادتها في حال نسيان اسم المعرف والرقم السري من خلال التواصل مع مركز الاتصالات لخدمة العملاء بالبنك .