من كلية عُمان البحرية الدولية : مركز مجموعة سعود بهوان لقطع الغيار يستضيف فوجا ما الطلبة

مؤشر الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
من كلية عُمان البحرية الدولية :
مركز مجموعة سعود بهوان لقطع الغيار يستضيف فوجا ما الطلبة

مسقط - ش

يشكل مركز توزيع قطع الغيار التابع لمجموعة سعود بهوان عنصرًا جوهريًا في فلسفة المجموعة الرامية دائمًا إلى إرضاء زبائنها ، وبفضل ما توفره المجموعة من استثمارات ضخمة أصبحت مراكز قطع الغيار التابعة لها تغطي كافة أنحاء السلطنة. ويقوم على إدارة شبكة مراكز قطع الغيار التابعة للمجموعة عدد من الموظفين المدربين بعناية بمساعدة أحدث الأجهزة والمعدات. ويستعين مركز توزيع قطع الغيار بمجموعة سعود بهوان والذي تتخطى مساحته 60.000 مترٍ مربعٍ بأحدث التقنيات والمعدات وأساليب العمل التي تسير وفقًا لمواصفات ومعايير تويوتا العالمية. وفي إطار جهوده لتسهيل عملية التعلم والتشارك في المعرفة ، استضاف المركز مؤخرًا عدة وفود من الطلاب والطالبات من كلية عُمان البحرية الدولية حيث قاموا بجولة تعليمية للتعرف على أحدث أساليب إدارة المستودعات وتوزيع قطع الغيار، كما تعرفوا على الجوانب المختلفة لعمليات التخزين والتي تشمل نظام إدارة المستودع وأفضل الإجراءات وكيفية تخطيط المستودع وعمل المعدات بما فيها الأجهزة والبرمجيات وإدارة سلسلة الإمداد والتموين.
وتحرص العديد من المؤسسات والهيئات في السلطنة على الاستفادة من خبرات مركز مجموعة سعود بهوان لتوزيع قطع الغيار بسبب ما يتمتع به من إمكانيات جعلته من بين الأفضل في المنطقة على مدار سنوات طويلة. وأثناء استقباله للطلاب والطالبات الزائرين قال ممثل مجموعة سعود بهوان :" بهدف تسهيل عملية التعلم ومشاركة المعرفة ، نقوم بين الفترة والأخرى بتنظيم جولات وزيارات تعليمية وتدريبية لعدد من المؤسسات، وفي هذا الإطار قام العديد من الطلاب والمنتسبين لبعض المؤسسات والهيئات الرائدة بزيارة هذا المركز واستفادوا كثيرًا من هذه البرامج." وحول الفائدة التي يجنيها الطلاب من زيارتهم للمركز أضاف قائلاً :" يصبح التعلم أكثر فاعلية حينما يتاح للطالب دراسة المعلومة نظريًا ثم مشاهدتها بعذ ذلك على الطبيعة. وحينما يشاهد الطلاب عمليات التخزين والتوزيع وهي تتم أمام أعينهم ، يصبح من السهل عليهم تذكرها وبالتالي المساهمة بشكل كبير في تطور إدراكهم المعرفي ".
ولتحقيق أكبر قدر من الإفادة للطلاب ، يقوم مركز توزيع قطع الغيار بتنظيم جلسات وصفوف دراسية يتم من خلالها عرض مباديء تويوتا السبعة الخاصة بعملية التخزين وعمليات الاستلام والإرسال والتوزيع (في كل نشاط من الأنشطة). كما يتم إطلاعهم على إجراءات السلامة الأساسية التي يتبعها المركز. ويستعين مركز توزيع قطع غيار تويوتا التابع لمجموعة سعود بهوان بأحدث تقنيات الاتصالات والحواسيب والبرمجيات المصممة خصيصًا، وكذلك الكاتلوج الإلكتروني والشبكات الشاملة والتواصل مع الشركات المصنعة عبر الأقمار الصناعية وذلك بهدف ضمان الالتزام بمعايير الخدمة العالمية مع الحرص على تحقيق أكفأ العمليات وأكثرها اعتمادية. وعامًا بعد عام ، أغدقت تويوتا موتور كوربوريشن الثناء على أداء مجموعة سعود بهوان المتميز ، حيث صنفت تويوتا العمليات اللوجستية لقطع الغيار في مجموعة سعود بهوان من بين أفضل 5 في العالم ، وقامت بمنح المجموعة جائزة "موزع العام" في العديد من المناسبات تقديرًا لتميزها وإجادتها. كما حصلت المجموعة على العديد من الأوسمة من الشركات المصنعة الأخرى. وتمثل هذه الجوائز حافزًا لكل الموظفين لتحقيق المزيد من التميز، كما تمثل لهم مصدر إلهام كي يتقاسموا هذه المباديء الناجحة مع الزبائن والطلاب ومنتسبي المؤسسات والهيئات المحترفة بالسلطنة. ووفقًا لما قاله أحد المسؤولين:" إن هدفنا هو وضع بذرة بأفضل المباديء والأساليب من أجل أن نحصد غراس المهارة القوية والإنتاجية العالية والسلوك الرابح في كل مكان بالسلطنة".