كلية كالدونيان الهندسية تختتم مدرستها الصيفية

مؤشر الاثنين ٢٩/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٢٢ م
كلية كالدونيان الهندسية تختتم مدرستها الصيفية

مسقط - ش

اختتمت كلية كالدونيان الهندسية بنجاح برنامج المدرسة الصيفية الذي تم تنظيمه بحرم الكلية بالحيل لمدة أربعة أسابيع لخريجي المدارس. حيث ظلّت كلية كالدونيان الهندسية تجري هذا البرنامج كجزء من المسؤولية الاجتماعية للكلية، وكبادرة حسن نية تجاه المجتمع المحلي، وهذه هي السنة السادسة التي يجرى فيها برنامج المدرسة الصيفية. حيث رحّب عميد الكلية الدكتور أحمد بن حسن البلوشي بالطلاب المشاركين من كافة المدارس المحلية، الذين تلقوا تعريفاً رسمياً بالبرنامج من قبل جيني ووكر العميد المشارك للتطوير المهني. و يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البرنامج في تقديم تجربة تعليمية مفيدة وممتعة لخريجي المدارس عن طريق تعريفهم بالحياة الجامعية ومنحهم فكرة موسعة عن التخصصات الهندسية المختلفة التي يمكنهم الإلتحاق بدراستها في مؤسسات التعليم العالي المختلفة.
على الرغم من تنظيم البرنامج خلال فترة العطلة الصيفية، إلا إننا فوجئنا بحضور 120 طالب وطالبة. قدم البرنامج للطلاب في 54 ساعة، بواقع ثلاث ساعات يومياً، مليئة بالأنشطة العملية والنظرية مع تجربة تعلم ممتعة من خلال الندوات وورش العمل والجلسات العملية. قام الطلاب بتداول المفاهيم الرئيسية في المناقشات، والإستمتاع بالرد على المواضيع ذات الصلة بالمسابقات. استخدم الطلاب مهاراتهم الإبداعية وتقنية المعلومات في جلسات المختبر، وأكملوا بنجاح عروض (digital scrapbook). وعلاوة على ذلك، قام الطلاب بإنجاز العديد من المشاريع المختلفة مثل "Google Sketch Up"، وإنشاء صفحات الويب باستخدام "Dreamweaver 8" وغيرها الكثير من الموضوعات الممتعة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد رافق الطلاب عدد من أعضاء هيئة التدريس في ثلاثة رحلات ميدانية تميزت بأنها كانت رحلات تعليمية وغنية بالمعلومات.
حصل جميع الطلاب الذين أكملوا البرنامج بنجاح على شهادة إكمال. وتقدم البروفيسور/ أ. فالافاراج - العميد المشارك للدراسات الجامعية، بتهنئة الطلاب والموظفين على العمل الجاد لإنجاح البرنامج وجلعه برنامجاً جديراً بالاهتمام. وقدمت الجوائز وشهادات التقدير للمشاركين تقديراً على الأداء المتميز في الأنشطة المختلفة. وكان عرض المواهب هو احد أبرز الفعاليات التي شهدها الحفل الختامي. حيث برع الطلاب في إبراز مواهبهم من خلال الأعمال الدرامية، والغنائية والعزف على الآلات الموسيقية وعرض أعمالهم الفنية والحرفية.
تقدم المدرسة الصيفية بكلية كالدونيان الهندسية مجاناً في كل عام لخريجي المدارس وكخدمة للمجتمع المحلي. كما تقوم الكلية بتنظيم العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية والتي تشمل المشاريع الخضراء المختلفة، والأنشطة الخارجية، المعرض الخيري السنوي، وفعاليات التبرع بالدم، وحملات التوعية العامة واسعة النطاق. وأصبحت المدرسة الصيفية واحدة من الفعاليات السنوية الراسخة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للكلية.