بلدية ظفار تدشن نظام تحديد مواقع المركبات بالـ «GPS»

بلادنا الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
بلدية ظفار تدشن نظام تحديد مواقع المركبات بالـ «GPS»

صلالة -
دشنت بلدية ظفار أمس الأحد برعاية رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي بمحافظة ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري نظام تحديد مواقع المركبات والمعدات (IVMS) باستخدام الـ (GPS) للمركبات الخاصة ببلدية ظفار.

تم تنفيذ وتشغيل هذا النظام عن طريق شركة الخبراء للبرمجة بالتعاون مع شركة أوريدو وتم من خلاله استهداف بعض دوائر البلدية مبدئيا، وتتضمن دائرة النقليات ودائرة الحدائق والتشجير ودائرة الطرق والإنارة ودائرة الصرف الصحي بواقع 69 سيارة. وتم تدريب الموظفين على النظام من قبل دائرة تقنية المعلومات على استخدام البرنامج سواء عن طريق الويب أو على الهواتف الذكية. وخلال التدشين قام ممثل شركة الخبراء للبرمجة يوسف بن حمد بن محمد اليحمدي بتقديم عرض تقديمي عن البرنامج ومزايا النظام وشرح عملي عن آلية عمله وتحليل البيانات الواردة.

وعن هذا التطبيق قال سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار: إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة البلدية للتحول الالكتروني للاستفادة من تطور وسائل وتقنيات الاتصال والتحول للأنظمة الالكترونية وذلك تسهيلا للحصول على الخدمات وتقديمها وتحسين جودتها.

وأشار سعادته الى أن بلدية ظفار تحرص من خلال هذا النظام إلى تنظيم استخدام المركبات والمعدات بشكل أكبر وأدق باستخدام وسائل التقنية، ما يسهم في الإرشاد في نفقات الصيانة والوقود واستغلال هذه المركبات والمعدات بشكل يخدم العمل البلدي بسبل أفضل تحقيقا للصالح العام.
كما وجه رئيس بلدية ظفار شكره إلى كل المشاركين في تنفيذ هذا العمل مشيرا إلى جهودهم المبذولة ومؤكدا بنفس الوقت ضرورة مواصلة العمل ليشمل هذا التطبيق جميع دوائر البلدية.
وفي ختام المناسبة كرّم سعادة الشيخ رئيس البلدية الشركة المنفذة للنظام وفريق العمل الفني والمشرف على التطبيق وبعض موظفي البلدية.
الجدير بالذكر أن مزايا نظام (IVMS) هي معرفة حركة المركبات ونشاطاتها وسرعتها ومدة وقوفها، كما يمكن معرفة مستخدم المركبة من خلال الشريحة التي يحملها المستخدم.