بعثـــة الحج العمانيـــة تصـــل مدينة جـــدة

بلادنا الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
بعثـــة الحج العمانيـــة تصـــل مدينة جـــدة

مسقط، جدة - العمانية

وصلت إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس بعثة الحج العمانية برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري في طريقها إلى مكة المكرمة. وكان في استقبال أعضاء البعثة لدى وصولها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ملحق شؤون الحج والاوقاف مستشار رئيس بعثة الحج العمانية إبراهيم بن ناصر الخروصي والقنصل العام للسلطنة بجدة جمعة بن مبارك الراشدي وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وكانت البعثة قد غادرت البلاد أمس متوجهة إلى الديار المقدسة برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري. وكان في وداع أعضاء البعثة لدى مغادرتها مطار مسقط الدولي مساعد مفتي السلطنة فضيلة الشيخ د.كهلان بن نبهان الخروصي وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية. وستقوم بعثة الحج العمانية خلال وجودها في مكة المكرمة والمدينة المنورة بخدمة الحجاج العمانيين والمقيمين وغيرهم من حجاج بيت الله الحرام في الديار المقدسة والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر وسهولة.

وتتشكل البعثة من وفد الإفتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على الحملات والوفد الطبي ووفد شرطة عمان السلطانية والوفد الإعلامي والوفد الكشفي.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية استحدثت هذا العام النظام الإلكتروني لتسجيل الحجاج حيث يعتبر نقلة نوعية في تطوير منظومة الحج من حيث أولوية الاستحقاق والتنظيم والسهولة في عملية التسجيل. تجدر الاشارة الى أن عدد حجاج السلطنة هذا العام بلغ 11200 حاج بينهم 537 حاجًا من المقيمين فيما بلغ عدد الحملات 231 حملة مرخصة.