الزعيم الظفراوي يستعد للمنافسات المحلية في القاهرة

الجماهير الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م
الزعيم الظفراوي يستعد للمنافسات  المحلية في القاهرة

القاهرة - رشيد سالم

بدأ نادي ظفار معسكره الخارجي الذي يقيمه في جمهورية مصر العربية في العاصمة القاهرة للفريق الكروي الأول بالنادي خلال الفترة من 27/‏8 إلى 10/‏9 استعدادا للاستحقاقات الكروية القادمة المتمثلة في منافسات كأس حضرة صاحب الجلالة وبطولة دوري عمانتل للمحترفين وبطولة كأس مازدا حيث وصلت بعثة الفريق الكروي الأول عصر يوم أمس الأول بتوقيت القاهرة بعد رحلة من صلالة إلى الدوحة ثم القاهرة وتقيم بعثة النادي بفندق موفنبيك. والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأندية الخليجية والعربية في الفندق.

محاضرة وتدريب خفيف

بدأ الفريق مرانه مساء أمس الأول على الملعب الفرعي بمقر إقامة البعثة حيث اشتمل المران في البداية على محاضرة قدمها المدرب حمزة الجمل المدير الفني لفريق ظفار حث فيها اللاعبين علي ضرورة الاستفادة القصوى من المعسكر من خلال الانضباط في التدريب والنوم وتناول الوجبات وطالب اللاعبين بالاستمتاع بأجواء المعسكر الجميلة والتدريب مـــؤكدا لهم بأن الجهاز الفني والنادي كلهم في خدمتكم ولكن بشرط أن يكون كل واحد منكم محافظا على مكانة وسمعة النادي ويقدم كل ما لديه من إمكانيات وقدرات كروية في الملعب خلال المنافسات. ثم أجرى اللاعبون تدريبا خفيفا لفك العضلات بالجري حول الملعب وبعض التمارين العادية.

تدريب صباحي ومسائي

أجرى اللاعبون الموجودون من دون لاعبي المنتخب الوطني والمنتخب العسكري الغائبين عن الفريق تدريبات على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدير الفني حمزة الجمل والجهاز الفني المساعد له حيث خصص الجهاز الفني الفترة الصباحية لرفع معدل اللياقة البدنية ومعدل السرعة والتحمل والفترة الثانية المسائية للتدريب على خطط اللعب والتكتيك في الملعب. وأبدى اللاعبون ارتياحهم التام في التدريب.

عدد من التجارب

أكد شبيب سعيد عبد العزيز الرواس عضو مجلس إدارة نادي ظفار رئيس البعثة بأن الأجواء والترتيبات التي تم توفيرها للاعبين في المعسكر جيدة جدا وسوف تساعد اللاعبين على الاستفادة القصوى من وجودهم بالمعسكر في الجوانب الفنية والنفسية بجانب الجانب الاجتماعي لربط اللاعبين بعضهم ببعض كما أن مثل هذه المعسكرات الخارجية البعيدة عن الأجواء التي اعتاد عليها اللاعبون يوميا هي بمثابة تغيير لنفسيات اللاعبين وإعطائهم الجرعة القوية للعودة للمنافسات بروح رياضية عالية وهمة في تقديم كل ما لديهم من امكانيات وقدرات كروية كما تعد من العوامل الرئيسية والمهمة التي يعتمد عليها الجهاز الفني في الوقوف على إمكانيات ومهارات وقدرات اللاعبين والتعود على أسلوب وطريقة وتكتيك اللعب وتقدم للأجهزة الفنية الصورة الواضحة عن كل لاعب قبل الدخول في الاستحقاقات الرسمية.

عدد من التجارب

أوضح سيف غانم سالم الرواس رئيس جهاز الكرة بنادي ظفار بأن هذا المعسكر الحالي الذي يقام بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية يأتي ضمن خطة تنفيذ إعداد الفريق الكروي الأول وبرامجه استعدادا وتحضيرا للاستحقاقات القادمة الرسمية للدوري والكأس من أجل أن يظهر اللاعبون بالمستوى والأداء المطلوب منهم خلال المباريات والمنافسات وأن الفريق خلال معسكره الحالي سوف يلعب العديد من المباريات الودية مع أندية مصرية وعربية وافريقية موجودة حاليا في مصر ومن المباريات التي سوف يخوضها الفريق في 30 من الشهر الحالي مع نادي أمانة بغداد العراقي وفي 2/‏9 مع نادي حرس الحدود العراقي و5/‏9 مع أحد الأندية المصرية و8/‏9 مع نادي المقاولون العرب المصري.