مشاركة ليلى النجار في اجتماعات الاتحاد الآسيوي

الجماهير الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
مشاركة ليلى النجار في اجتماعات الاتحاد الآسيوي

العين-
تنطلق اليوم بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة اجتماعات الاتحاد الآسيوي للعبة والتي تستغرق ثلاثة أيام متواصلة. حيث غادرت السلطنة بالأمس رئيسة اللجنة العمانية للشطرنج ليلى النجار بمرافقة عضوة اللجنة عزة بنت سعيد الحبسية وذلك لحضور اجتماعات الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

حيث يتناول اجتماع اليوم الأول استعراض عدد من المواضيع المقدمة من عدة اتحادات آسيوية، منها محاضرة بعنوان إدارة الفعاليات يقدمها عبدالله يوسف الملا. تليها محاضرة بعنوان بناء الأندية والشطرنج في المدارس ويقدمها المحاضر علي نهات يزجي، وخلال الفترة المسائية يقدم جيفري بورع محاضرة بعنوان الدعاية والتسويق للشطرنج، بعدها يستعرض ألان هيربرت وعادل العمري برنامج تطوير الشطرنج في آسيا.

أما اليوم الثاني فيتضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج حيث سيناقش الاجتماع التصويت على عدد من المواضيع المطروحة من قبل عدد من الاتحادات منها مقترح من الاتحاد الأندونيسي للشطرنج لضم اللعبة ضمن الألعاب الآسيوية 2018 والتي تستضيفها أندونسيا إضافة لعدة مقترحات مقدمة من الاتحاد الهندي للعبة لتعديل عدد من القوانين في اللعبة إضافة لفكرة إنشاء أكاديميات تدريبية للشطرنج في عدة دول آسيوية.