وضع حجر الأساس في نادي السيب لمشروع إنشاء حوض سباحة بمواصفات أولمبية

الجماهير الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م

مسقط -
وضع نادي السيب حجر الأساس لمشروع إنشاء حوض سباحة بمواصفات أولمبية والذي بدأ تنفيذه بأرض النادي االرئيسية بمدينة الخوض في خطوة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى أندية السلطنة ضمن توجهات النادي للعمل على تأسيس نادي السيب على قاعدة تكاملية في كل الألعاب وهو المرتكز التي يعمل عليه النادي منذ سنوات.

ويأتي مشروع حوض السباحة الدولي سعيا من إدارة النادي برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد أن يكون نادي السيب يمتلك منشآت حديثة ومتطورة لخدمة الشباب بكافة ميولهم ورغباتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ويقام مشروع حوض السباحة بالتعاون مع القطاع الخاص، وقد بدأت الشركة المنفذة للمشروع العمل بموقع النادي ويتوقع أن يكون المشروع جاهزا منتصف العام المقبل حيث يتم إنشاء حوض السباحة والخدمات المصاحبة له على مساحة تقدر بـ 10000 متر مربع ليتضمن المشروع خدمات لوجستية بمستويات عالية بجوار مقهى لخدمة الرياضيين أو الأسر الذين يستخدمون حمام السباحة وذلك ضمن توجهات النادي لفتح حمام السباحة للجنسين والأسر مع التركيز على أن يكون هدف حمام السباحة تعليميا للأطفال.

وقد تمت مراعاة المواصفات القياسية في تصميم المسبح بنادي السيب بأن يخصص قسم للنساء وقسم آخر للرجال ليتيح النادي الفرصة أمام المجتمع لممارسة السباحة بخدمات عالية الجودة.

ويسعى نادي السيب بشكل كبير في بناء مؤسسة رياضية متكاملة الأركان ومتنوعة التوجهات في جميع التخصصات وذلك سعيا منه لفتح المجال أمام الشباب لممارسة هواياتهم حسب ميولهم ورغباتهم.

وقد نجحت السياسة التي ينتهجها النادي في تنوع الرياضات التي يمارسها مثل الألعاب الجماعية (كرة القدم والهوكي واليد والسلة والطائرة) والألعاب الفردية مثل (ألعاب القوى وتنس الطاولة وغيرها) حيث استحوذ النادي خلال 15 عاما على جوائز التميز والإجادة منها كؤوس جلالة السلطان للشباب وبطولات أخرى في كل الألعاب مع إنجاز الفريق الكروي الأول بتحقيقه مركز الوصيف في بطولة مجلس التعاون الخليجي.

ويمتلك نادي السيب اليوم قاعدة استثمارية جيدة تضم منشآت رياضية وتجارية والتي أصبحت تساهم في تنشيط الحركة الشبابية والرياضية بالنادي آخرها ملعب الهوكي الدولي بالترتان والذي تم إنشاؤه من المكرمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد «حفظه الله ورعاه « للأندية الرياضية حيث وصل العمل في ملعب الهوكي ما نسبته 60%.