فرقة النجوم تطرب الحضور بلوحات من الفنون العمانية

مزاج الاثنين ٢٥/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م

مسقط-ش
قدمت فرق النجوم أحد فرق الفنون التقليدية المشهورة بالسلطنة وصلة فنية على مسرح العائلة بجميعة عمان للسيارات ضمن مشاركتها في فعاليات المهرجان ،وقدمت الفرقة الشهيرة القادمة من جنوب الشرقية عدد من الفقرات الراقصة والغنئية امتعت الحضور الذي تابعها وتفاعل معها، حيث قدمت أبرز الفنون العمانية التي تشتهر بها محافظة الشرقية والسلطنة عامة ومن ابرز ما قدمت فنون الرزحة والبرعة والشرح والزامل وابو زلف.
وأكد عبدالله جمعة العلوي المشرف على الفرقة أن فرقة النجوم حرصت على التواجد في الفعاليات العمانية ومهرجان مسقط بوجه الخصوص من خلال إحياء حفلات في الميادين والمسارح المعدة في المهرجان حيث تقدم الفرقة جميع الفنون التي تشتهر بها السلطنة وهي الفنون التي قدمتها الفرقة في مشاركاتها الخارجية في دول الخليج وامريكا وسنغافورة وتونس والهند.
وقال :الفرقة تضم أكثر 30 فردا 20 من عنصر الرجال و10 من النساء يجيدون الغناء والرقص كما تستخدم الفرقة عدد من الادوات التقليدية وفق للوحات تقدمها مثل استخدام الآت الأورج والقربة والطبول ،كما تستخدم الات تقليدية مثل المجز والقفير والمجداف والمبخرة والباورة والشباك.
كما يقضي الأطفال أوقاتا مرحة ومسلية مع الشخصيات الكرتونية التي تتواجد في ساحة المهرجان من خلال تجوالها وتطوافها في زاويا المهرجان، حيث تتواجد 15 شخصية كرتونية لأشهر الشخصيات المعروفة من سبونج بوب وتيلي تابيس وميكي وتاز والنمر الوردي والقط توم.
وحرص الأطفال على التقاط صور تذكارية مع شخصياتهم المحببة التي أضفت جو من المرح من خلال الحركات الفكاهية التي تقوم بها ومشاركتها في الرقص على أنغام الموسيقي التي تقدمها الفرق المشاركة في الفعاليات.