غسالة سامسونج توفر في استهلاك الطاقة والماء والغسيل

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٤٠ م
غسالة سامسونج توفر في استهلاك الطاقة والماء والغسيل

مسقط –
انطلق الأسبوع العالمي للماء في ستوكهولم في الفترة ما بين 28 أغسطس و2 سبتمبر 2016 والذي ينعقد هذا العام تحت عنوان «الماء للتنمية المستدامة»، وفيه يجتمع أصحاب القرار العالميون للتباحث سعياً منهم للتوصّل إلى صيغة من شأنها الحد من أزمة المياه على كوكبنا، حيث شهدت الدورة السابقة من الحدث حضور ما يزيد على 3.300 مشارك وما يقارب 300 منظّمة من 130 دولة من كافة أنحاء العالم. وباحتدام النقاش العالمي حول استخدام المياه على نحو مستدام، هنا في المنطقة، لم نشعر ولو لمرة واحدة بأننا نعيش في الصحراء، على الأقل مع توفّر الماء على مدار الأربع والعشرين ساعة. هذا الترف قد يُساء استخدامه في بعض الأحيان، مع تسجيل سكّان الإمارات العربية المتحدة أعلى مستويات استهلاك الماء للفرد في العالم بمعدل يصل إلى 550 لترا يومياً.

وفي ما يتعلق بالتوفير في استهلاك الماء، بحثت دراسة أجراها أستاذ في جامعة الشارقة هذه المشكلة وخلصت إلى حلٍّ بسيط ألا وهو استخدام المياه الرمادية -أي المياه المُعاد تدويرها- في عملية دفق المراحيض بالأبنية السكنية متعددة الطوابق. المياه الناتجة عن الاستحمام وتلك من غسالة الملابس المزودة أساساً بمياه نظيفة، يمكن معالجتها بأنظمة مجهّزة داخل المباني حتى يتم إعادة استخدامها لدفق المراحيض أو في مرافق خدمية أخرى بالمبنى. نظام إعادة تدوير المياه الرمادية يمكن وضعه على سطح المبنى للتوفير في المساحة ولتخطي عقبة أنظمة التحكم بالرائحة باهظة الثمن.

تقنية ecobubble™ التي تمتلك سامسونج براءة اختراعها تضمن الاستخدام الأقل لمسحوق الغسيل، مما يعني بقايا أقل في الماء، وهو ما يجعل معالجة المياه الناتجة عنها أكثر سهولة. حيث تعمل الغسالة على المزج المسبق بين الماء والهواء ومسحوق الغسيل، ثم تملأ كافة أرجاء حوض الغسالة بالفقاعات التي تتغلغل في الأقمشة 40 مرة أسرع من الطريقة التقليدية لمزج الماء ومسحوق الغسيل، مما يقدّم أداء غسيل فائقا. تقنية ecobubble™ توفر كلاً من العناية بالأقمشة الحساسة وبنفس الوقت نتائج مبهرة حتى في الماء البارد، جنباً إلى جنب مع التوفير في استهلاك الطاقة.
ميزة SuperSpeed تجعل من الممكن إتمام عملية الغسيل العادية خلال أقل من ساعة دون المساومة على أداء وجودة عملية الغسيل، ذلك من خلال تقنية SpeedSpray التي تقوم بضخ ماء بشكل قوي مما يجعل مسحوق الغسيل مترطب بشكل أسرع وينظف الملابس بسرعة أكبر.