لقاء تعريفي حول الشراكة من أجل التنمية

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٠٤:٣٥ ص
لقاء تعريفي حول الشراكة من أجل التنمية

مسقط-ش
نظم المركز التجاري العماني الأمريكي بالتعاون مع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية جلسة تعريفية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية.
وتعد الجلسة التعريفية التي عقدت بفندق جراند حياة مسقط جزءًا من الحملة التوعوية للهيئة للتعريف ببرنامج الشراكة من أجل التنمية وآليات تطبيقه لكافة الجهات المعنية بتنفيذ البرنامج والمقاولين الأجانب والمحليين، كما تعد جزءًا من أنشطة وأعمال المركز الهادفة إلى تعزيز العلاقة التجارية بين البلدين لتبادل المعلومات والخبرات، وتقديم المشورة والأفكار لمجتمع الأعمال الأمريكي في السلطنة.
والقى الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية كلمة أعرب من خلالها عن سعادته باستضافة المركز التجاري العماني الأمريكي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية لعرض تجربة الهيئة في تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية، موضحا ان هذه الجلسات واللقاءات التعريفية تعد منصة مثالية للتعريف ببرنامج الشراكة من أجل التنمية لكافة المعنيين بتطبيق البرنامج بالإضافة إلى المقاولين الدوليين والموردين وفرص مهمة لتبادل الخبرات بين البلدين.
من جانبه قدم بول وليمز خبير برنامج الشراكة من أجل التنمية (OFFSET) ومستشار الهيئة عرضًا مرئيًا استعرض من خلاله تاريخ تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية في السلطنة متطرقًا إلى الاهداف الرئيسية للهيئة التي تتمثل بالسعي إلى تنويع مصادر الدخل الوطني والمساهمة في تعزيز القطاع العسكري والأمني وتقوية القطاع الخاص وتنمية الموارد البشرية ونقل المعرفة.
كما استعرض برنامج الشراكة من أجل التنمية التي تم إقرارها من قِبل مجلس أمناء الهيئة في يونيو من عام 2015، بالإضافة إلى الضوابط والمعايير المنظمة لتطبيق البرنامج. وقدمت رحمة الريامية مستشارة عقود بالهيئة عرضًا مرئيًا حول الإجراءات وآليات تطبيق البرنامج بالإضافة إلى التركيز على الجانب المتعلق بالقطاع المدني وآليات تطبيقه للبرنامج وذلك لضمان تطبيق البرنامج بنجاح وفق ما نصت عليه لائحة برنامج الشراكة من أجل التنمية.
وشهدت الجلسة تفاعلًا ثريًا بتبادل الخبرات بين الجانبين العماني والأمريكي الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين كما تم استعراض العلاقات التجارية والودية التي تربط السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية.
وصرح علي داوود رئيس المركز التجاري العماني الأمريكي أن اللقاء الذي جمع بين المركز والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية يعد من اللقاءات المهمة لاستعراض تجربة السلطنة في تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية منذ بداية تطبيقه في عام 2000، بالإضافة إلى التعرف على آليات تطبيق البرنامج والإجراءات المتعلقة بالعقود المدنية، كما أن هذا اللقاء فرصة مهمة للجانبين لتبادل الخبرات والإجابة عن كافة استفسارات المقاولين والموردين الاجانب والمسائل المتعلقة بتطبيق البرنامج".
حضر الجلسة ممثلو أكثر من 50 شركة وعضو بالمركز من قطاع الدفاع والأمن والقطاع المدني وعدد من المعنيين من السفارة الامريكية والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية .