"مواصلات" تستضيف المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٠٤:٣٢ ص
"مواصلات" تستضيف المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط

مسقط - ش

تحت رعاية وزارة النقل والاتصلات تستضيف شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2017 وذلك ما بين تاريخ 12 و 16 فبراير2017. و سيركز مؤتمر 2017 على الرؤية الجديدة لخطة النقل العام وأهدافها في السلطنة، حيث سيتيح الفرصة للحضور لمناقشة الفرص المختلفة من خلال الاجتماعات مع صنّاع القرار في هذا القطاع. من جهة أخرى ستعرض مواصلات أبرز مشاريعها المستقبلية مثل الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد للنقل العام بالحافلات وخطط النقل العام في المدن الاستراتيجية الاخرى بالسلطنة، وتشييد مرافق النقل العام بالاضافة الى تنفيذ أنظمة النقل العام الذكية.
يغطي الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا المساحة الممتدة من أقصى شمال قارة افريقيا من المغرب الى أقصى جنوب قارة آسيا من ايران حيث يهدف الى جمع جميع الأطراف المختصة بقطاع النقل العام ووسائط النقل المستدام. في حين سيعرض هذا الحدث النصف سنوي الإنجازات التي تمت خلال العامين الماضيين في المنطقة وسيساهم في تعزيز المشاركة وتبادل الاراء حول معلومات متنوعة تتعلق بقطاع النقل العام بالحافلات، بالاضافة الى التطلع الى مستقبل القطاع في السلطنة والمنطقة من منظور إقليمي متخصص.
مواصلات عضو دائم في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة منذ عام 1983، وهي شركة النقل العام الرائدة في سلطنة عمان. كما تشهد الشركة تغييرات جديدة وكبيرة في قطاع النقل العام بهدف تقديم خدمات يسهل الوصول اليها، آمنة ومريحة للجميع في السلطنة. وقد قال الفاضل أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات، " لقد عقدنا العزم بأن يكون مؤتمرنا هذا ليس مؤتمراً تقليدياً، ولكنه مؤتمر يعنى بالتركيز على تنفيذ رؤية النقل العام بالسلطنة والمنطقة بطريقة مختلفة، حيث سيجمع القطاعات الخاصة، وحكومات الدول الأعضاء، ومزودين التكنولوجيا والمستثمرين العالميين لتشكيل فريق عمل لتطوير مجال النقل الجماعي وبالتالي ستكون هذه بداية إنطلاقتنا".
بعد اتماع مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة للشرق الاوسط وشمال أفريقيا، الذي سيعقد يوم 12 فبراير، سيفتتح المؤتمر يوم 13 فبراير، يليه ثلاثة ايام تدريب من 14 والى 16 فبراير والتي ستجمع مهنيون ومتحدثين سينقلون خبرتهم الواسعة عبر مناقشة مواضيع متتعددة مثل أنماط وابتكارات مختلفة في قطاع الحافلات، شبكات النقل العام بالحافلات، جودة الخدمات وادارة الاداء في القطاع وذلك من خلال ورش عمل، ومناقشات جماعية وجلسات أسئلة وأجوبة بين المشاركين.
من جهته أكد الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا أن الحدث سوف يستضيف خبراء ذات مستوى رفيع ومعرفة وخبرة كبيرة بقطاع النقل العام بالحافلات حول العالم. بالإضافة الى مدربين ومتحدثين يمثلون طرق مختلفة لمعالجة مسائل النقل. حيث قال كل من الفاضل خالد الحقيل، رئيس مجلس ادارة الاتحاد لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، والفاضل ألين فلوش، السكرتير العام للاتحاد، " يسرنا استضافة هذا الحدث في مسقط لدعم الرؤية الجديدة لخطة النقل العام في المنطقة. حيث سيغطي المؤتمر الأهداف والتحديات التي ستواجه مواصلات، وسيحظى الحضور بفرصة التواصل والإلمام بجميع الخطط المستقبلية للشركة"، وتابعا بالقول: " مواصلات هي واحدة من أوائل أعضاء الاتحاد في المنطقة، لذا فإننا نصر على دعوتكم للمشاركة في هذا الحدث التاريخي وتعزيز معرفتكم بها".