حلقة عمل حول كيفية تأسيس المشاريع التجارية بعبري

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٠٤:٣١ ص
حلقة عمل حول كيفية تأسيس المشاريع التجارية بعبري

عبري - ش

اختتمت بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة حلقة عمل اقتصادية بعنوان (كيفية تأسيس مشروع تجاري) والتي نظمتها شركة فيرتكس حيث هدفت هذه الحلقة الى اكساب المشاركين المهارات الاساسية في تأسيس المشاريع وطرق إدارتها. حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة حوالي خمسين مشارك ومشاركة من ولايات محافظة الظاهرة الثلاث عبري وينقل وضنك. وقد أشرف على سير هذه الحلقة المهندس زاهر بن علي النعماني الرئيس التنفيذي للشركة حيث تضمنت هذه الحلقة على مجموعة محاور التي من أبرزها كيفية اختيار فكرة المشروع واعداد خطة العمل و كيفية إعداد دراسة الجدوى والجهات التي تمول المشاريع وكيفية تحويل الفكرة الى مشروع حقيقي وبناء الفريق وطرق تحفيز الذات.
و ألقى علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة تحفيزية للشباب المشاركين في الدورة وحثهم على مزاولة النشاط الاقتصادي وذلك للفائدة لهم ولمجتمعهم.
وحول هذه الحلقة الاقتصادية يقول زاهر النعماني المدرب في القيادة وريادة الاعمال :أن هذه الحلقة عبارة عن حزمة متكاملة عن كيفية تأسيس أي مشروع تجاري والتي ساهمت في اثراء الفكر الاقتصادي لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة.منوها بأن تعتبر هذه الحلقة مدخل مهم لدخول عالم ريادة الاعمال والتي من خلالها سوف يكتسب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهارات اللازمة لأعداد خطة العمل للمشروع التجاري و تركيز على فوائد ومزايا فكرة المشروع.
وقالت عائشة بنت هلال البلوشية منسقة الحلقة الاقتصادية: : إن هذه الفعالية جاءت من أجل تبصير أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على طرق تأسيس المشاريع التجارية كما انها قدمت العديد من الافكار والمهارات الاساسية حول خطة العمل لأي مشروع اقتصادي.