منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر في سبتمبر المقبل

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠١٦ ٠٤:٣٠ ص

الشارقة-العمانية
تنطلق في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر المقبل فاعليات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر الذي يهدف الى دراسة واستعراض آفاق الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا وامارة الشارقة على وجه التحديد ومنطقة الشرق الأوسط
والعالم في مختلف القطاعات الاقتصادية.
ويعقد المنتدى الذي يشارك في أعماله أكثر من 300 مستثمر وخبير اقتصادي من مختلف دول العالم تحت شعار "بوابة الأعمال إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا " وتنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) و"فاينانشال تايمز" البريطانية ومجلة الاستثمار الأجنبي المباشر.
ويتضمن برنامج المنتدى الذي يستمر يومين مجموعة من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية المباشرة لصناع السياسات العليا وكبار رجال الأعمال الذين سيشاركون بمعارفهم وخبراتهم واستقراء الأوضاع الاقتصادية الراهنة والفرص الكامنة فيها.
وأوضحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أن إمارة الشارقة تمكنت على مدى الأعوام الماضية من اكتساب مكانة اقتصادية واستثمارية متميزة وأصبحت محركًا رئيسًا للنمو ومحورًا اقتصاديًا مهمًا بفضل ما تمتلكه من مقومات وفرص ووجهة رئيسية للأعمال والاستثمارات من جميع أنحاء العالم.
ويوفر منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي الفرصة لمناقشة قضايا محورية متعلقة بالتوجهات الاستثمارية في المنطقة والعالم وهو يعرف المستثمرين والشركات بفرص الأعمال المتاحة.
ووفقًا لتقريرالاستثمار العالمي 2015 فقد ارتفع إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المتراكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 126 بليون دولار بنهاية العام 2015 في وقت توقعت فيه وزارة الاقتصاد الاماراتية أن يحقق العام الجاري مزيدًا من النمو في حجم الاستثمارات الأجنبية لاسيما في ظل الخطوات التي تتخذها دولة الإمارت نحو تحقيق رؤيتها لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والابتكار.