إنفاق أندية البريمرليج تخطى عتبة المليار يورو

الجماهير الجمعة ٢٦/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣٩ م
إنفاق أندية البريمرليج تخطى عتبة المليار يورو

لندن - أ ف ب: تخطى انقاق الاندية الانجليزية عتبة المليار يورو قبل أسبوع على اسدال الستار على سوق الانتقالات الصيفي في بلاد الضباب.
وبلغ الانفاق مدى قياسيا عقب تعاقد مانشستر سيتي مع الحارس التشيلي كاوديو برافو قادما من برشلونة الاسباني، علما بان اندية الدوري الانكليزي الممتاز أغدقت 870 مليون يورو في الفترة عينها العام الماضي.
ويتوقع مراقبون ان يتخطى الانفاق حاجز المليار جنيه استرليني حتى موعد إغلاق سوق الانتقالات في 31 من أغسطس الجاري، وهو رقم غير مسبوق في عالم الكرة الإنجليزية.
وصرح دان جونز المحلل في شركة ديلويت العالمية المتخصصة بالخدمات المالية إزاء هذه المسألة "انه الصيف الرابع تواليا الذي تحطم فيه الاندية الانكليزية معدل انفاقها".
وسبق لمانشستر يونايتد الانكليزي ان أبرم صفقة قياسية بغية التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا من يوفنوتس الايطالي، حيث كلف لاعب الوسط خزينة أبناء الشمال 105 ملايين يورو (89 مليون باوند)، والمفارقة الغريبة أن بوغبا غادر أسوار أولد ترافورد عام 2012 مقابل 800 الف جنيه استرليني للانضمام إلى فريق "السيدة العجوز"، نتيجة عدم اقتناع المدرب السابق للشياطين الحمر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بقدراته.