نادي سباق الخيل السلطاني يكشف عن تفاصيل موسم 2016-2017م

الجماهير الأربعاء ٢٤/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣٨ م

مسقط - العمانية

تنطلق منتصف أكتوبر المقبل فعاليات موسم سباقات الخيل بمزرعة الرحبة بولاية بركاء الذي ينظمه نادي سباق الخيل السلطاني ويضم ‏‏20 سباقاً تتخلله ثلاثة سباقات كلاسيكية وتستمر حتى شهر أبريل من العام المقبل.

وقال قائد الخيالة السلطانية العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي إن السباق الكلاسيكي الأول سيكون في شهر نوفمبر المقبل «كأس العيد الوطني»‏‏ وهو سباق الفئتين الثانية والثالثة، يليه

كأس الديربي العماني في شهر يناير من العام المقبل مع سلسلة سباقات كأس الشيخة فاطمة التي تنطلق سنوياً من مسقط، يتبعه السباق الكلاسيكي الختامي الذي سيقام في أوائل أبريل من العام المقبل. وأوضح الشهورزي في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بمدينة العاديات للحديث عن تفاصيل الموسم الجديد أن التحضيرات مستمرة وخيول السباق تم تسجيلها وتم أخذ اللازم بما يتعلق بالفرسان ويجري العمل حالياً على جاهزية مضمار مزرعة الرحبة من خلال الأرضية والإضاءة والخدمات لتجهيزه قبل الفترة المحددة ليتدرب عليه المشاركون في هذه السباقات.
وأشار قائد الخيالة السلطانية إلى الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها السباقات في المواسم الفائتة وحظيت بإشادات دولية من الخبراء المختصين ترقى إلى المستوى العالمي.
وحول الاهتمام بخيول الإنتاج المحلي أوضح قائد الخيالة السلطانية أن نادي سباق الخيل خصص شوطين في السباق الواحد للإنتاج المحلي إلى جانب الخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة لدعم وتشجيع المنتجين وملّاك الخيل مع الحرص على دعم الخيول المهجنة للحصول على تصنيف ومكانة عالية من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الخيل.