سبتمبر المقبل.. عمران تفتتح كهف الهوتة بحلة جديدة

مؤشر الأربعاء ٢٤/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣٧ م
سبتمبر المقبل.. عمران تفتتح كهف الهوتة بحلة جديدة

مسقط - العمانية
أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" اليوم عن خطتها لافتتاح كهف الهوتة رسميًا في الخامس من شهر سبتمبر المقبل، حيث ستفتتح أبواب هذا المقصد السياحي البارز لإتاحة الفرصة للزوار لإستكشافه بحلته الجديدة التي تم تصميمها لتقديم تجربة متميزة ومثرية.

ونظراً لما تتميز به السلطنة من مواقع طبيعية وأنظمة كهفية متفردة، فإن كهف الهوتة يعد واحدًا من أكثر المواقع جذباً للسياح، كما يعد أول كهف يتم افتتاحه أمام الحركة السياحية في منطقة الخليج مسجلًا قرابة 75 ألف زائر سنوياً قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة.

وتشمل التجربة الجديدة لكهف الهوتة تدشين موقع إلكتروني جديد ونظامًا للحجز الإلكتروني سيتم تفعيله في يوم الإفتتاح الرسمي وذلك سعيًا لتقديم خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقًا وفق باقات وبرامج سياحية متنوعة ومحددة بحسب رغبة الزائر. كما سيكون القطار الكهربائي الوحيد في السلطنة بإنتظار الزوار والعائلات لنقلهم من مركز الزوار إلى الكهف الى جانب المعرض الجيولوجي لتعريفهم على تفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين إضافة الى المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم التي ستضفي تجربة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات. وفي إطار الجهود المبذولة والإستعدادات التي تقوم بها عمران قبيل الإفتتاح الرسمي قال المهندس خالد بن محمد ميرزا، مدير تطوير مشاريع بالشركة أن كهف الهوتة هو أول كهف تم إفتتاحه للسياح في منطقة الخليج في نوفمبر 2006، موضحًا بانه لما للكهف من أهمية موقع سياحي وطبيعي جاذب فقد حرصت شركة عمران على إجراء أعمال الصيانة بدقة تامة وضمان معالجة جميع الجوانب المتأثرة بالتسربات المائية في الفترة السابقة وعملت بالتعاون مع وزارة السياحة لتطوير مرافق المشروع وتقديم تجربة سياحية مرموقة لزواره. وأعرب عن سعادته بإعادة إفتتاح الكهف لإضفاء بصمة سياحية متجددة لدى الزوار من المواطنين والمقيمين وكذلك السياح على المستوى الإقليمي والعالمي. يذكر أن كهف الهوتة يمتد على مسافة 5ر4 كلم اجمالًا وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر.

ويضم المعرض الجيولوجي أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها نظام الكهف والهوابط والصواعد المختلفة بداخله. وتم تحويل مسؤولية تطوير الكهف لشركة عمران من قبل وزارة السياحة في أول يونيو 2015م، وقد قامت عمران منذ تسلم المشروع آنذاك بجملة من التحسينات والإصلاحات في الكهف، لتعزز من موقعه كإحدى المقاصد السياحية المهمة على مستوى المنطقة. وسيفتتح الكهف يومًيا إبتداءً من تاريخ 5 سبتمبر،من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً وفي يوم الجمعة على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا الى الثانية عشرة ظهرًا ، وثم الساعة الثانية ظهراً حتى الخامسة مساءً.