وفد كلية الدفاع الوطني الهندية يزور مجلس الدولة

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٧ م
وفد كلية الدفاع الوطني الهندية يزور مجلس الدولة

مسقط -
استقبل عضو مكتب مجلس الدولة المكرم يحيى بن رشيد بن راشد آل جمعة أمس الثلاثاء وفــد كلية الــدفاع الوطني بجمهورية الهند برئاسة كبير موجهي الجيش في الكلية اللواء الركن ستايندر سينج، في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها الى السلطنة.

في مستهل اللقاء رحب المكرم بالضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة، التي من شأنها ان تدعم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وأشاد المكرم خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية الهند، وما تتميز به من علاقات وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور ورقي.
واستمع الوفد خلال زيارته الى شرح قدمته مديرة دائرة البحوث الاقتصادية والمالية ألطاف بنت عمر المرهون تضمن نبذة عن مجلس عمان بصفة عامة ودوره، الى جانب تناول الاحكام الخاصة بمجلس الدولة بحسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، آلية التعيين، والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، بالإضافة الى التعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العــماني والمحافظة على منجزاته وتـأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الاساسي لدولة.
وأعرب رئيس الوفد عن بالغ شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس، وتطلعه الى مزيد من التطور في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات، مشيدا بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.