تكريم عدد من المتطوعين في ملتقى شناص الأول

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٢٣ م
تكريم عدد من المتطوعين في ملتقى شناص الأول

شناص - أحمد بن حمدان الفارسي

رعى محافظ شمال الباطنة سعادة مهنا بن سيف اللمكي ملتقى شناص الأول الذي أقيم بجمعية المرأة العمانية في الولاية بحضور والي شناص سعادة حمود بن حمد الوحشي وأعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية بالولاية ولفيف من الاهالي والمشايخ والأعيان.
وشمل الملتقى عرض جملة من المشاريع الحكومية التي شهدتها الولاية والجهود الأهلية التطوعية التي قام بها أبناء الولاية من خلال الاعمال التطوعية التي قدموها وساهموا بها.
بدأ الملتقى بعروض وشروحات مرئيّة مختلفة حيث عرض فريق البر الخيري بشناص الاعمال التي قدموها ويقدمونها في الولاية من خلال عرض مرئي. وتحدث علي المعمري رئيس فريق البر عن المشاريع التي تقام في الوقت الحالي ومنها مشروع الوقف الخيري الذي تتواصل الاعمال فيه والمشاريع المختلفة التي تم تنفيذها ومنها مشروع افطار صائم والصدقات ومشاريع دعم الأسر المعسرة وكفالة الأيتام.
تلا ذلك عرض فيلم مرئي للجنة الزكاة والصدقات بالولاية تم من خلاله عرض ايرادات ومصروفات اللجنة خلال 2015 حيث بلغ اجمالي المبلغ 51 الف ريال عماني فيما بلغ اجمالي المبالغ الموزعة في عام 2016 حوالي 39 الف ريال عماني.
وقدم فريق "شناص غير" للأعمال التطوعية أعماله التي يقدمها بالولاية وأهمها مشروع ممشى الخور بالولاية ومشروع تطوير متنزه القرم الطبيعي وتأهيل حديقة الفرفارة وغير ذلك من الاعمال التي لها أثر كبير بالولاية.
كما تحدث رئيس لجنة الفروسية عن اللجنة وأهدافها التي جاءت لنشر رياضة الفروسية وركوب الخيل وتشجيع أبناء الولاية على اقتناء وتدريب الخيل وإعداد فرسان شناص للحصول على الرخصة الدولية لسباقات الفروسية.
وقبل ختام الحفل قدمت شركة شناص الأهلية عرضا لأعمالها حيث تعد أول شركة أهلية بالولاية ولها رؤيتها الرائدة في جعل ولاية شناص بيئة استثمارية جاذبة.
واختتم الحفل بعرض مرئي عن ولاية شناص والمشاريع التي شهدتها الولاية من خلال عرض قدمه مقرر لجنة الشؤون البلدية عيد بن عبدالله العامري، وتم تكريم المتطوعين وعدد من الجهات الحكومية والوالي حمود الوحشي لانتهاء خدماته بالولاية ونقله لولاية المصنعة.
وجاءت هذه الفعالية بتنظيم من مكتب سعادة والي شناص لتوحيد الطاقات التطوعية التي تعود بالنفع على أهالي الولاية والمقيمين فيها.