«الشبيبة» حضرت النهائي النصر يُتوَّج للمرة الثالثة بلقب دوري الهوكي

الجماهير الثلاثاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٠٧ م
«الشبيبة» حضرت النهائي

النصر يُتوَّج للمرة الثالثة بلقب دوري الهوكي

مسقط - محمد الدرمكي، تصوير- إسماعيل الفارسي

استطاع هوكي النصر الظفر ببطولة دوري عام السلطنة للهوكي 2016م للمرة الثالثة في تاريخيه حينما تغلّب في اللقاء على بوشر بثلاثة أهداف نظيفة، في ختام بطولة دوري عام السلطنة للهوكي والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد وذلك على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء أمس الأول.

جاءت المباراة النهائية جيدة فنياً، حيث استغل النصر الفرص المتاحة له وسجل منها أهدافه الثلاثة واستثمر إمكانياته ومفاتيح اللعب وخبرة لاعبيه في التعامل مع اللقاء، فيما أتيحت لبوشر العديد من الهجمات المواتية للتسجيل ولم تُستثمر، ليحصل بوشر على المركز الثاني في البطولة وهو مركز متقدم لبوشر الذي انتصر في الدور قبل النهائي على أندية كبيرة أمثال أهلي سداب والسيب.
وتغلّب أهلي سداب على السيب في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 3 ـ 1، ليتحصل أهلي سداب على الميدالية البرونزية في البطولة. وفي نهاية المباريات قام راعي المناســـبة بتوزيع الهدايا والجوائز على الفرق الثلاثة الأولى واللاعبين المجيدين وتسليم درع البطولة لنادي النصر.

النصر يظفر باللقب الثالث

توّج النصر بلقب الدوري الثالث في مسابقة دوري عام السلطنة للهوكي وعــوّض تراجـــعه في الموســــم الفائت الذي لم ينل فيه النصر أية بطولة، حيث بدأ العـام الجـــاري ببدايـــة قوية حيــنما احتفل بالـدرع الثالـثة على حسـاب بوشـر بنتيجــة 3 ـ صفر.
اتسمت المباراة بالسرعة ووجود المساحات التي أتاحت فرصا عديدة للجانبين، حيث استفاد النصر من خبرة لاعبيه الميدانية ومهاراتهم العالية في التعامل مع سرعة بوشر الذي تغلب على تشكيلته الوجوه الشابة والتي ينتظرها مستقبل كبير. أدى بوشر مباراة جميلة وكان ينقصه إنهاء الهجمة بشكل مثالي والذي افتقر إليه بوشر في التسجيل.

النصر يدخل المباراة بخبرته وإمكانياته

دخل النصر مهاجماً منذ بداية المباراة وتحصّل على أولى الفرص في الدقيقة الرابعة من ركنية جزائية افتتح منها محمد عليم بلال أول أهداف النصر. واصل النصر نشوته الهجومية وتحصّل على ركنية جزائية ثانية في الدقيقة التاسعة تصدى لها القائم الأيسر لبوشر.
شعر بوشـر بخطورة موقفه وبدأ بالوصول لمنطقة النصــر عن طريق مهنا الحسني، ولكن دفاعات النصــر وقفت بالمرصاد بالتصدي لسرعة مهنا الحسني ونواف الحسني، كما أتيحت للنصر ركنيتان جزائيتــان أضاعهما حيث سددهما محمد عليم بلال فلم تُســتثمر في التســجيل إضـافة إلى بعض التسديدات من محمد أمين وأنــور سعد. تصــدى بوشر لأغلب هجـــمات النصر وكان ندا قويا، وقام بمحـاولات جـادة ووصل إلى مـرمى النصـر في عـــدة مناسبات وأتيحت له ركنيتان جــزائيتان أضـاعهما رانــا زبيــر، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف.

بوشر يهدر الفرص والنصر يحسم اللقب

دخل الفريقان شوط المباراة بجدية وشكَّل بوشر خطورة هجومية على دفاعات النصر، وتحصّل بوشر على العديد من الفرص أبرزها ركنية جزائية لم تستلم بشكل مناسب، وأضاع مهنا الحسني وعماد عياد عددا من الهجمات المواتية التي شكلت ضغطا على دفاع النصر. استمر ضغط بوشر على النصر وكثرت معها الأخطاء الدفاعية لصالح بوشر الذي لم يستثمر الفرص المتاحة. عمل النصر على استثمار الهجمات المرتدة، وشهدت الدقيقة 53 تسجيل الهدف الثاني للنصر من ركنية جزائية استثمرها المتخصص محمد عليم بلال معلنا تسجيل الفارق. لم يستغل بوشر الفرص المتاحة له حيث أتيحت له العديد من الفرص المواتية. استغل النصر خبرته وإمكانياته في التعامل مع المباراة واستثمر الفرص المتاحة، وعند الدقيقة 65 أضاف يونس غابش النوفلي الهدف الثالث للنصر من هجمة معاكسة وصلت لغابش الذي سددها بالعصا المعكوسة سريعة وصعبة على حارس المرمى عاصم داود. استمر بوشر في إهدار الفرص المتاحة، وعند الدقيقة 68 تحصّل بوشر على ركنية جزائية أخرى لم تُستثمر في تسجيل هدف تقليص الفارق لتنتهي المباراة بتتويج النصر بالدرع الثالثة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وحل بوشر في المركز الثاني، وأهلي سداب ثالثاً.

أهلي سداب يتوّج بالبرونز

على حساب السيب

استطاع أهلي سداب حسم موقعته مع السيب في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع والذي انتهى بفوز أهلي سداب على السيب بنتيجة 3 ـ 1، وجاء فوز أهلي سداب على السيب من خلال السيطرة النسبية والتفوق البدني منذ بدابة المباراة. انتهى شوط المباراة الأول بين أهلي سداب والسيب سلبي النتيجة مع تحفظ الجانبين، ولم تكن هنالك خطورة على المرميين رغم وجود فرصتين من ركنيتين جزائيتين للسيب، وركنية ضائعة أيضا لأهلي سداب.
دخل أهلي سداب شوط المباراة الثاني باحثاً عن الهدف الأول والذي أتى عند الدقيقة 46 عن طريق النجم علي سالم الزدجالي من ركنية جزائية، ولم تمر سوى أربع دقائق حتى يعادل السيب النتيجة عن طريق راشيل محمود. نشط اللعب من الناحية الهجومية رغبة في تسجيل هدف السبق الذي يقرّب الفريقين من الميداليات البرونزية. تمكن أهلي سداب من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق أحمد عياد، وحاول بعدها السيب العودة لأجواء المباراة إلا أن الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة شهدت تسجيل الهدف الثالث لأهلي سداب عن طريق خالد الشعيبي لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على السيب بنتيجة 3 ـ 1 وحصول أهلي سداب على الميداليات البرونزية.

جوائز البطولة

وبعد لقاء الختام قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز على المراكز الأولى حيث توّج النصر بالمركز الأول بدرع الدوري والميداليات الذهبية ومكافأة مالية قدرها (5000) ريال عماني، فيما حصل نادي بوشر صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية ومكافأة مالية قدرها (3500) ريال عماني، وحل أهلي سداب ثالثا بالميدالية البرونزية ومكافأة مالية قدرها (2500) ريال عماني، كما حصل مهنا الحسني من نادي بوشر على جائزة أفضل لاعب، فيما ذهبت جائزة الهدّاف إلى لاعب النصــر محـــمد عليم بلال، ونال غسان الحسني جائزة أفضل حارس، ومكافأة مالية لكل منهم بلغت (100) ريال عماني.

البطراني: النصر في تقدم والتركيز على المنتخبات الوطنية

وقال مدرب هوكي النصر محمد بن عبدالله البطراني بعد المباراة الختامية: الجميع شاهد النصر الذي كسب المباراة الختامية وأثبت بأن المستوى في تقدم، وهذا ما عملنا عليه خلال الفترات الفائتة من مراحل الإعداد، ومن الآن سيبدأ التحضير للكأس الغالية التي تأتي ضمن أولويات النادي في هذا العام، وسيكون الإعداد للكأس بشكل أفضل. وأشار البطراني مدرب النصر ومدير المنتخبات الوطنية إلى أن التركيز في هذه الفترة سيكون على المنتخبات الوطنية والمشاركات الخارجية ومساعدة لاعبينا على بذل الجهد من أجل الوطن والارتقاء بمستوياتهم الفنية والمعنوية.

عاشور: الفوز تتويج للجهود النصراوية

وقال كابتن هوكي النصر محمود عاشور: سعيدون بهذا الإنجاز ونشكر كل من ساهم فيه من جهاز فني وإداري ولاعبين ومجلس إدارة، ويعد الفوز تتويجا للجهود النصراوية خلال فترة الدوري، فالنصر هو النادي الوحيد في العام الذي لم يتلقَ أية خسارة، وسنتواصل العمل من أجل الحفاظ على هذا الرقم وسنواصل حصد البطولات والتألق في البطولات المقبلة.

هوبيس: اجتهدنا وركزنا في البطولة

وقال لاعب النصر محمد هوبيس: اجتهد النصر وكان التركيز عاليا من أجل التتويج بلقب الدوري والحمد لله وُفقنا في هدفنا، وسنواصل البداية الجميلة للنصر في هذا العام، وسنعمل جاهدين من أجل الجمع بين الدوري والكأس هذا العام، وأضاف: لدينا لاعبون من طراز كبير ويضم الفريق عناصر الخبرة مع العناصر الشابة والتي سيكون لها شأن كبير في المستقبل.

أحمد البلوشي: اللقب له متعته

ووصف نجم الهوكي بنادي النصر أحمد بن سبيل البلوشي فرحته بالدوري قائلا: اللقب له متعة وفرحة خاصة وبتكاتف الجهود وتضــافرها نلنا اللقب الثالث للدوري العام. عملنا بجد في الفترة الفائتة وذللنا كافة الصعوبات والتحديات وصولاً إلى لقب البطولة.

مهنا ناصر أفضل لاعب في السلطنة

حصل اللاعب المتألق في صفوف نادي بوشر مهنا ناصر الحسني على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد المستوى الكبير الذي قدمه مع بوشر والوصول به إلى المباراة الختامية بدوري عام السلطنة للهوكي، ويتميز الحسني بسرعة عالية ومهارات كبيرة تمكنه من التعامل مع الكرة بشكل سليم، ولديه الإمكانيات الفنية لبلوغ المرمى وتسجيل الأهداف والتصويب من اليمين واليسار.

غسان الحسني يتصدر حرّاس السلطنة

نال حارس أهلي سداب ومنتخبنا الوطني غسان الحسني جائزة أفضل حارس في البطولة والذي صرّح لـ «الشبيبة» قائلا: كنت أتطلع بأن ينال فريقي أهلي سداب المركز الأول ولقب البطولة، ولكن ظروف الدوري حالت دون ذلك والحمد لله تداركنا الوضع واستطعنا كسب السيب في اللقاء الأخير ونيل الميدالية البرونزية مع أهلي سداب. أما عن حصولي جائزة أفضل حارس فبفضل الله بدأت الإعداد مبكرا والتحضير نحو استعادة لياقتي البدني، والتدريبات اليومية التي تعزز مهاراتي وتوج ذلك الجهد بفوزي بأفضل حارس. وأشار الحسني إلى أنه جاهز أيضا لحراسة منتخبنا الوطني للهوكي حيث تم اختياره ضمن قائمة المنتخب الوطني للمشاركة في دوري العالم للهوكي.