السلطنة تستضيف ملتقى الشعر الخليجي بصلالة

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٢ م

صلالة -العمانية
تنطلق اليوم في محافظة ظفار فعاليات ملتقى الشعر الخليجي والذي تنظمه وزارة التراث والثقافة برعاية المستشار بديوان البلاط السلطاني معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني ويستمر لمدة يومين.
ويأتي تنظيم الملتقى الذي يقام على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار ضمن خطة البرامج الثقافية والتي تم إقرارها خلال الاجتماع العشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بدولة الكويت بتاريخ 16 أكتوبر 2014م.
وقال مدير عام التراث والثقافة بمحافظة ظفار أحمد بن سالم الحجري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمديرية أن الملتقى سيسهم في تعزيز العمل الثقافي الخليجي المشترك وتعزيز التواصل بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات الشعرية.
واضاف ان الملتقى يستقطب عددا كبيرا من المفكرين والأدباء والباحثين في هذا المجال وأيضا شعراء سيكون لهم حضور في الأمسيات التي ستقام ضمن فعاليات الملتقى إلى جانب الجلسات النقدية والندوات الأدبية.
وأوضح الحجري أن استضافة الملتقى في السلطنة هذا العام وبالتحديد في محافظة ظفار يعد فرصة سانحة للمبدعين والمعنيين بالأدب من جيل الشباب للاستفادة والالتقاء بالشعراء والنقاد وبناء علاقات ومعارف تزيد التجربة تنوعا وتفتح آفاقا جديدة للإبداع في هذا الجانب.