السلطنة تشارك في المنتدى الكشفـي العـربـي التربـوي

بلادنا الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
السلطنة تشارك في المنتدى الكشفـي العـربـي التربـوي

القاهرة -
استعرضت كشافة السلطنة تجربتها في مجال تنمية القيادات وتأهيل القادة الشباب وذلك خلال انطلاق فعاليات المنتدى الكشفي العربي التربوي الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالمركز الكشفي العربي في القاهرة خلال الفترة من 21 وحتى 25 من أغسطس الجاري، بمشاركة 67 قائدا وقائدة يمثلون الجمعيات الكشفية العربية.

وكان حفل الافتتاح قد أقيم برعاية الأمين العام للمنظمة الكشفية د.عاطف عبد المجيد، وعضوة اللجنة الكشفية العالمية رئيسة مجموعة عمل مسار تجديد الكشفية ميري نكانو، ومدير البرامج بالمكتب الكشفي العالمي د.هاني عبد الوهاب، وعدد من أعضاء الإدارات بالمركز الكشف العربي.
بدأ حفل الافتتاح بكلمة للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية رحب فيها بالضيوف المشاركين مؤكدا أهمية المنتدى في التأهيل والتطوير، وقال إن حضور عدد من ممثلي المكتب الكشفي العالمي يعد دعما حقيقيا للبرنامج وسيعمل على إثراء الجلسات التي تتضمن عددا من المواضيع الجديدة.
وأكد مدير إدارة المديرية العامة للتربية الرياضية بالعراق أحمد خالد حسون الشويلي في كلمة الافتتاح أهمية التجمعات الكشفية العربية حتى تتمكن من القيام بالدور المنوط بها لتحقيق أهداف الحركة الكشفية.
وقال مدير البرامج بالمكتب الكشفي العالمي إن المنتدى يعمل على رفع الكفاءات الكشفية وهو امتداد لكل الجهود المبذولة لرفع مستوى الكشفية بصورة يلامسها الجميع.
وأشادت ميري نكانو بالتجمع الكشفي العربي معبرة عن مدى سرورها لوجودها بالمركز الكشفي العربي للمرة الثانية.
وخلال جلسات المنتدى استعرضت السلطنة تجاربها في برنامج تنمية القيادات، حيث استعرض رئيس قسم الإشراف الكشفي والإرشادي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات فيصل بن سعيد الرواحي تجربة كشافة ومرشدات عمان في تأهيل قادة الكشافة من حملة الشارة الخشبية من خلال الدراسة المتقدمة وتناول أهداف الدراسة وأهم الأغراض المراد تحقيقها ومحتوى الدراسة والبرنامج الزمني الخاص بالدراسة إضافة إلى المشاريع الشخصية التي ينجزها القائد بعد الدراسة والتي تجيز له حمل وسام الشارة الخشبية وفق النظام المتبع في كشافة ومرشدات عمان.
ويمثل السلطنة في هذا المنتدى كل من: المدير المســـاعد للكشـــافة عبدالعزيز الهدابي ورئيس قسم الإشراف الكشفي فيصل الرواحي وعلي المعولي ومسعود الحضرمي المشرفين الكشفيين من محافظة جنوب الباطنة، وحمد الراشدي المشرف الكشفي من محافظة شمال الشرقية.