استعداداً لدوري العالم منتخب الهوكي يخوض أولى تجاربه الودية اليوم مع الطيران الباكستاني

الجماهير الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٣:١٧ م
استعداداً لدوري العالم 

منتخب الهوكي يخوض أولى تجاربه الودية اليوم مع الطيران الباكستاني

مسقط ـ محمد الدرمكي

يخوض منتخبنا الوطني للهوكي في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء أولى لقاءاته الودية والتي تجمعه بنادي الطيران الباكستاني استعدادا للمرحلة الأولى من دوري العالم للهوكي والذي ستحتضن مباريات مجموعة منتخبنا بمدينة انطاليا التركية خلال الفترة من 9 إلى 11سبتمبر المقبل وتضم مجموعة منتخبنا (سلطنة عمان ـ قطر ـ النمسا ـ تركيا).

وتقام مباراة منتخبنا الوطني للهوكي الودية والتي تجمعه بنادي الطيران الباكستاني بطل كأس باكستان للهوكي للموسم ضمن احتفالات نادي الطيران الباكستاني بالعيد الوطني السبعين لباكستان الذي يصادف 14 من أغسطس من كل عام، وستقام المباراة بحضور رسمي برعاية المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية وبحضور السفير الباكستاني في السلطنة سعادة علي جاويد، وجمع رسمي ومحبي رياضة الهوكي بالسلطنة.

ويعتبر نادي الطيران الباكستاني من أشهر أندية باكستان ويضم كوكبة من لاعبي منتخب باكستان كمحمد زبير وعمران بت وعمر شهزات وأواسل الرحمن وتعظيم الحسن. ويدرب النادي قمر إبراهيم والذي يعد من أشهر المدربين وكان قد حاز على آخر لقب كأس عالم لباكستان وهو لاعبا العام 1994 بمدينة سيدني الاسترالية، ويشاركه ذلك الإنجاز مساعده محمد عرفان، فيما يدرب الحراس شاهد علي خان صاحب آخر لقب أولمبياد لباكستان العام 1984.

وبعد مباراة منتخبنا يواصل تدريباته ليومين في مسقط، يتجه بعدها المنتخب مباشرة إلى مدينة أمسفورد الهولندية في تاريخ 26 أغسطس، وسيخوض منتخبنا خلال المعسكر الخارجي أربعة مباريات تجمعه بأندية الدرجة الأولى في هولندا وهي (امسفورد ـ نادي ميرا ـ رو دويت ـ أي اتش في). ينتقل بعدها المنتخب إلى مدينة أنطاليا التركية في السادس من سبتمبر للمشاركة في المرحلة الأولى من بطولة دوري العالم والتي يتأهل منها أول المجموعة للمرحلة الثانية للبطولة مباشرة،وهنالك فرصة للثاني من خلال اختيار أفضل خمسة مراكز ثانية لكافة المجموعات.

لقاء النجوم

يجمع لقاء اليوم بين منتخبنا الوطني للهوكي مع نجوم الهوكي بباكستان حيث تضم قائمة النادي الباكستاني ( محمد زبيرـ كاشف علي ـ محمد عمران بت ـ وقاص أكبر ـ سيف علي خان ـ حيدر علي ـ عامر شهزاد ـ خالد بشير ـ أويس الرحمن ـ تعظيم الحسن ـ محمد عمران خان ـ وسيم أكبر ـ عناية الله ـ عمران عباس ـ ياسر اسلام). وسيكون محمد هوبيس ورفاقه من لاعبي منتخبنا الوطني للهوكي في مهمة ودية صعبة في أولى اللقاءات الودية لهذا العام استعدادا لدوري العالم للهوكي قبل المغادرة إلى هولندا في المعسكر الخارجي.

وتأتي المباراة الودية بين منتخبنا الوطني للهوكي ونادي الطيران الباكستاني ضمن العلاقات الوثيقة بين السلطنة وباكستان حيث اختار النادي الأشهر في باكستان في رياضة الهوكي السلطنة لإقامة المباراة الاحتفالية بالعيد الوطني السبعين لباكستان، والتي سيصاحبها حضور رسمي رفيع المستوى من البلدين.