قرشي باب الهند ينظم احتفالية لذيذة بنكهات هندية غنية

مؤشر الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م
قرشي باب الهند ينظم احتفالية لذيذة بنكهات هندية غنية

مسقط -
سواء كنت راغبًا في استكشاف عراقة الامبراطورية في دلهي، أو مشاوي بيشاور، أو الأطايب النباتية من فاراناسي، يحيي فندق جراند هرمز متمثلا في مطعم قرشي باب الهند تجربة طريق جراند ترانك الهندية أن يحتفي بالمطبخ الهندي من خلال أشهر الأطباق على امتداد طريق جراند ترانك التجاري التاريخي، مرورًا ببيشاور، و بنجاب، ودلهي، وكانبور، وفاراناسي، وباتان، وصولاً إلى كالكوتا. وسيتم خلال الفترة من 19 أغسطس إلى 17 سبتمبر فتح باب الحجوزات لوجبة العشاء خلال أيام الدوام الرسمي، ولوجبتي الغداء والعشاء في أيام العطل الأسبوعية. وذلك لإحياء هذا الطريق الحيوي من خلال احتفالية يستمتع خلالها مرتادي المطعم بأطيب وألذ الأطباق الهندية من شرق وغرب البلاد. وسيقوم الأخوة قرشي بتجسيد كل منطقة من مناطق الهند من خلال أشهر الأطباق.

ويقول أشفاق قرشي الذي يزور السلطنة مع أخيه عرفان قرشي للترويج لهذه الاحتفالية الشهية «سيمثل هذا الشهر احتفالية بفن الطبخ الهندي وأطباق مطبخ شبه القارة التي كانت محـــور حديث وحكايات التجار الذين عبروا هذا الطريق التجاري الحيوي. وتكمن الفكرة من وراء هذه الاحتفالية في جمع مختلف النكهات والمكونات والتوابل والألوان».

وتضم احتفالية المطبخ الهندي أطباق كالأسماك وخبز الباراتا المحشو من بنجاب، والطيور المتبلة من دلهي، والكباب والمشاوي على الطريقة الأفغانية، والباكستانية واللوكناوية، بما في ذلك أشهر الأطباق وأكثرها شعبية مثل كولي باتشور، وخبز ماكا دي، وسارسون دي ساغ التي ستتضمنها قائمة الطعام. وبذلك ترتبط الرحلة اللذيذة بأشهى الأطباق وألذ الحلويات مثل زاردا فيرني، وحلوى غاجار كا.

وبهذه المناسبة قال شافاق احسان مدير خدمات الطعام والمشروبات بفندق هرمز جراند «لطالما انتهج فندق هرمز جراند نهج تقديم ما هو فريد وجديد لزبائننا في مطعم قرشي باب الهند. وفي كل احتفالية شهية يتم تبني فكرة مختلفة ومميزة والأهم من ذلك تحظى بتقدير واستحسان زبائننا الكرام. في احتفالية قرشي باب المندب بطريق التجارة الحيوي جراند ترانك، يقدم المطعم ثلاث قوائم للطعام، تتيح للزبائن التمتع بأطباق من كابول إلى كالكوتا ذهابًا وإيابًا».